المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حزب الله": مزاعم علاقاتنا بـ"البوليساريو" لا أساس لها من الصحة

الأربعاء 02/مايو/2018 - 11:28 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن حزب الله اللبناني، إن تعقيبه على الأحداث الأخيرة التي جرت بين المغرب وإيران، هو أمر طبيعي، خاصة بعد أن أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، دعم بلاده للخطوات التي اتخذتها المغرب ضد إيران، قائلا: "إنها كانت ضرورية للوقوف ضد الإرهاب".

ونفى حسن نصر الله الأمين العالم للحزب، في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، ما أثير من أنه يدعم جبهة البوليساريو، بعد ساعات من قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية بإيران بسبب هذا الدعم وتسهيل دبلوماسيين إيرانيين اللقاءات بين الطرفين.

وقال وزير الخارجية المغربي، إن بلاده وجهت طلبا محددا للسفير الإيراني، وهو مغادرة العاصمة الرباط مع إتخاذ خطوات لغلق سفارتها في طهران، بسبب دعم حزب الله اللبناني الذي وصفه بـ"المدعوم" من إيران للبوليساريو، وذلك عن طريق تقديم المال والتدريب والسلاح، وأن السفارة الإيرانية بالجزائر كانت ضالعة في تسهيل اللقاءات بين الطرفين.

وقال حزب الله، إنه ينفي هذه الاتهامات "جملة وتفصيلا"، ويأسف لأن "يلجأ المغرب بفعل ضغوط أمريكية وإسرائيلية وسعودية لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة".

وأورد حزب الله في بيان أصدره: "تعليقا على القرار المغربي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وحول مزاعم وزير خارجيتها بقيام حزب الله بدعم وتدريب جبهة بوليساريو، ينفي حزب الله هذه المزاعم والاتهامات جملة وتفصيلا"، لافتا إلى أنه "كان على الخارجية المغربية أن تبحث عن حجة أكثر إقناعا لقطع علاقاتها مع إيران".

يشار إلى أن المغرب، تعتبر دعم البوليساريو بالمال والسلاح، هو بمثابة تهديد لأمن وسلامة المواطنين والاستقرار في البلاد.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads