المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

للزوجات الجدد.. تصرفات ممنوعة تماما مع حماتك

الأربعاء 02/مايو/2018 - 01:41 م
تصرفات ممنوعة حماتك
تصرفات ممنوعة حماتك
طباعة
مروة محمد
الحياة الزوجية ما هى إلا رباط وثيق يجمع بين طرفي العلاقة الزوجية، ولكننا كثيرًا ما نسمع عن المشاكل بعد الزواج، وقد يحدث انفصال وخراب للبيت بسبب هذه المشاكل التي تكون غالبيتها إن لم تكن كلها بسبب المشاكل بين الزوجة وحماتها.

وفي السياق ذاته، أن التوتر في العلاقة موجود بشكل دائم وثابت، نتيجة لرغبة والدة الزوج في التدخل في الحياة بشكل مستميت ورفض الزوجة، وذلك لرغبتها في تكوين حياة جديدة مستقلة بها وبزوجها، لذا تقدم لكم "بوابة المواطن" تصرفات ممنوعة تمامًا مع حماتك.

تصرفات ممنوعة مع حماتك:

تجنب المناقشات الحادة:
ابتعدي تمامًا عن المناقشات الحادة، والتي تنتهي بالشجار، خاصة مع حماتك المتسلطة، وغير المتفاهمة، واجعلي إجابتك دائمًا بالإيجاب، ثم قومي بفعل ما ترينه مناسبًا لأسرتك بعد ذلك.

القرار لك
إياك وترك القرار لها، أو مراجعتها في الأمور التي تخصك، وهذا لا يعني عدم احترامها، بل أظهري لها الإحترام، ولكن قراراتك الحياتية والزوجية والأسرية، هي شأنك وزوجك وأنت على معرفة بالأفضل لكما.

إياك والمعارضة
إياكِ ومعارضتها لما تقوله أو ما تمليه عليكِ، إنما أصغي إليها باحترام، ولكن لتكن الكلمة الأخيرة لك وليس لها.

تفاصيل الحياة
احذري الثرثرة، واطلاعها على تفاصيل حياتكم الزوجية، فذلك هو الباب الأكبر الذي يسمح للحماة بالتدخل في حياتكما الزوجية والأسرية، وتملي عليكما ما يجب فعله، فكلما جهلت بالتفاصيل، قلت المشاكل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟

هل تنجح مصر في اجتياز تصفيات الأمم الإفريقية ؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads