المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلاد "الصقر".. تعرف على أبرز إنجازات "أحمد حسن" فى مسيرته الكروية

الأربعاء 02/مايو/2018 - 01:18 م
محمد عبد الغنى
طباعة
يحل اليوم ٢ مايو ذكرى ميلاد العميد أحمد حسن كابتن منتخب مصر السابق الـ43، فهو من مواليد ٢ مايو ١٩٧٥.

ورصدت "بوابة المواطن" أبرز ما جاء فى مسيرته الكروية مع الأندية:-

أحمد حسن مواليد 2 مايو 1975 بالمنيا هو لاعب كرة قدم مصري معتزل والمدير الفني السابق لنادي بتروجيت. يُعد أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الأفريقية والعالم مشاركة في المباريات الدولية برصيد 184 مباراة. لعب سابقًا لأندية الزمالك والأهلي والإسماعيلي في مصر فضلاً عن مسيرته الاحترافية في بشكتاش التركي و أندرلخت البلجيكي.

بدأ مسيرته الكروية مع مركز شباب مغاغة، وفي موسم 1993-1994 انتقل إلى نادي أسوان ، ثم أنضم للمنتخب الأوليمبي موسم 1994-1995 في عهد الروماني ستايكو ولكنه لم ينل فرصته الحقيقية إلا عندما تولى الهولندي رود كرول مهمة تدريب المنتخب الأوليمبى. ثم انتقل أحمد حسن في الموسم التالي إلى النادي الإسماعيلى وكان يتولى تدريب الفريق وقتها أسامة خليل.

وفى أول مباريات اللاعب مع الدراويش ساهم في فوز الفريق على الترجى عام 95 بهدف مجدى الصياد، ليصل الإسماعيلى للدور نصف النهائي للبطولة الأفريقية. وساهم حسن بعد ذلك مع الإسماعيلي في حصول الدراويش على كأس مصر 96-97 تحت قيادة علي أبو جريشة.

بعد فوز المنتخب المصري كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 1998 انتقل إلى نادي كوكالي سبور التركي حتى عام 2000، وفي موسم 2000/2001 انتقل إلى نادي دينيزليسبور، وفي عام 2001 انتقل إلى نادي غنتشليربيرليغي التركي، ولعب معهم حتى عام 2003، ثم انتقل إلى نادي بشكتاش التركي، ولعب معهم حتى عام 2006، ثم انتقل للعب مع نادي أندرلخت البلجيكي بعد فوزه مع منتخب مصربكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006.

والتحق بصفوف الأهلي المصري منذ بداية موسم 2008/2009، حتى اختتم مشواره مع النادي الأهلي 10/7/2011 حينما وجه الجهاز الفني للنادي الأهلي الشكر له معلناً بذلك عدم وجود نية لدى النادي لتجديد التعاقد معه.

وانتقل إلى نادي الزمالك في موسم 2010/2011 وقضى موسمين بة وفاز مع نادي الزمالك ببطولة كأس مصر 2013.

أعلن أحمد حسن في 30 نوفمبر 2013 عن اعتزالة كرة القدام نهائياً بعد مشوار حافل في الملاعب دافع خلاله عن الفرق العديدة التي لعب لها داخل وخارج مصر وانهى مشوارة في نادي الزمالك بعد الفوز معة ببطولة كأس مصر 2013 وتولى منصب مدير الكرة للمنتخب مصر لكرة القدم .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads