المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبور إحدى أكبر سفن الحاويات العالمية في رحلتها الأولى بقناة السويس

الأربعاء 02/مايو/2018 - 03:52 م
أميرة أحمد
طباعة
عبرت سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GOLDEN، قناة السويس اليوم الأربعاء، والتى تعد واحدة من أكبر سفن الحاويات فى العالم وتقدر حمولتها الكلية بنحو221 ألف طن.

وعبرت السفينة فى أول رحلة عبور لها ضمن قافلة الجنوب بالممر الملاحي الجديد للقناة، فى رحلتها القادمة من ماليزيا ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد سفينة الحاويات العملاقة، أحدث سفن أسطول الخط الملاحى صديق البيئة "EVER GREEN"، وتم تدشينها فى ترسانة IMBARI"" باليابان مطلع العام الجاري، ويبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 متر، فيما يبلغ غاطسها 53 قدم، ويمكنها حمل 20 ألف حاوية على متنها.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس والهيئة العامة الاقتصادية، إن استقبال قناة السويس لأحدث سفن الأسطول العالمى وخاصة سفن الحاويات في أولى رحلاتها البحرية، يشير إلى الأهمية الاستراتيجية للقناة في خدمة حركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب، مؤكدًا على استعداد القناة للتعامل مع جميع المتغيرات في سوق النقل البحرى، من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع القناة الجديدة، بجانب اتباع الهيئة سياسات تسويقية مرنة قادرة على جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

من جانبه؛ أعرب اللواء بهاء بدر وكيل شركة EVER GREEN المالكة للسفينة عن سعادته بعبور هذه السفينة العملاقة، مؤكدا أن الشركة المالكة للسفينة وضعت في اعتبارها عند التصميم أبعاد المجرى الملاحي للقناة، مشيرا إلى أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للسفن العابرة.

وعبرت قناة السويس اليوم وأمس 102 سفينة من الاتجاهين بحمولات قدرها 7 مليون طن. وبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 44 سفينة بحمولات 2،8، فيما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب 58 سفينة بحمولات 4،2 مليون طن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads