المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الفيفا يفجر مفاجأة ويقترح كأس عالم مصغر بأسم "الثمانية الكبار"

الأربعاء 02/مايو/2018 - 04:27 م
دعاء جمال
طباعة
فجر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مفاحأة من العيار الثقيل، وذلك باقتراحه لإقامة بطولة أشبه بكأس عالم مصغرة تحت اسم "الثمانية الكبار".

وتفاصيل تلك البطولة المصغرة تكمن في مشاركة ثمانية منتخبات، كل عامين دون المساس ببطولة كأس العالم، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وستكون البطولة الجديدة بمثابة الدور النهائي لمسابقة الدوري العالمي للأمم، والتي تعد ضمن خطط طموحة لتطوير كرة القدم العالمية.

واعتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه يمكن بيع حقوقها مقابل 25 مليار دولار لمدة 12 عاما.

ونقلت وكالة "رويترز" البريطانية عن رئيس الاتحاد تصريحاته التي قال بها:"البطولة المقترحة ستقام في أكتوبر أو نوفمبر من كل عام فردي بدءا من 2021".

وأضاف رئيس "الفيفا": "أن هناك رغبة من مجموعة "جادة وقوية" من المستثمرين لدفع 25 مليار دولار مقابل حقوق هذه البطولة، إضافة إلى نسخة معدلة لكأس العالم للأندية، وبمشاركة 24 فريقا بدءا من 2021".

وفي المقابل ووفقا لهذا المقترح سيتم إلغاء كأس القارات التي تقام حاليا كل أربع سنوات قبل عام واحد من نهائيات كأس العالم.

وأشارت الوكالة البريطانية: "إلى أن رئيس الفيفا كان قد أرسل هذا الغقتراح وتلك الخطط إلى أعضاء مجلس "الفيفا" المسؤول عن اتخاذ القرارات لكنها لم تحصل على الموافقة بعد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads