المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة منع المعاريين ليست بدعة من مرتضي.. الريال وتشيلسي سبقوه في أوروبا

الأربعاء 02/مايو/2018 - 08:10 م
محمد ابو ليله
طباعة

بدأ نادي الزمالك في استخدام وتفعيل "بند الخوف" مع معاريين الفريق خلال الفترة الماضية تخوفاً من مشاركتهم أمام الأبيض في المباريات الرسمية.

 

ليس عقد خالد قمر الوحيد مع الزمالك الذي يضمن عدم مشاركته أمام الأبيض أثناء فترة إعارته مع الإنتاج الحربي، بل قام مرتضي منصور بفرض هذا البند في كافة عقود كافة اللاعبين الذين خرجوا من النادي على سبيل الإعارة لمنع مشاركتهم أمام الزمالك.

 

وجاء ذلك واضح وصريح على لسان أيمن حافظ مدير الكرة بنادي الزمالك الذي قال: "كل اللاعبين الذين خرجوا على سبيل الإعارة تم وضع بند فى عقودهم يمنع مشاركتهم في مباريات الزمالك".

 

فكرة منع المعارين من اللعب ضد ناديهم الأصلي ليست بدعة من مرتضي منصور ولكنها أمر طبيعي في أوروبا فيحق لكل نادي في أوروبا كتابة هذا الشرط في عقد إعارة لاعبيه وهو ما يسمي ببند "الخوف ولكن يتم تطبيق البند داخل بطولة الدوري فقط وليس على مستوي البطولات الأوروبية، كان آخرها إعارة خاميس لاعب وسط الريال لنادي بايرن ميونيخ الألماني ولكنه تمكن من المشاركة ضد فريقه الأصلي ريال مدريد لأن المباراة جاءت في دوري أبطال أوروبا، أما إذا كان خاميس يشارك على سبيل الإعارة مع أي ناد في الدوري الإسباني كان سيتم حرمانه من اللعب ضد الريال.

 

وهناك أمثلة كثيرة منعت اللاعبين من اللعب ضد أنديتهم الأصلية أثناء فترة الإعارة كان أبرزها:

 

1- ماركوس يورنتي :

لاعب ريال مدريد الذي تم إعارته في الموسم الماضي لفريق ديبورتيفو ألافيس لم يتمكن من المشاركة ضد ريال مدريد في لقاء الدوري بسبب "بند الخوف" الذي تم وضعه في عقده خلال فترة إعارته مع ألافيس من ريال مدريد.

 

2 – كورت زوما:

لم يشارك ضد فريقه الأصلي تشيلسي الإنجليزي وذلك بعد إعارته لفريق ستوك سيتي، حيث لم يخوض مباراتي الدور الأول أو الدوري الثاني في البريميرليج.

 

2- تامي إبراهام:

منع فريق تشيلسي لاعبه تامي إبراهام من المشاركة مع فريق سوانزي سيتي ضده في مباراتي الدور الأول والثاني من بطولة البريميرليج بعد إعارته من البلوز إلي سوانزي في الصيف الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads