المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية 8 سنوات صنعت معجزة "محمد صلاح"

الخميس 03/مايو/2018 - 06:54 م
محمد صلاح
محمد صلاح
حسن محمد
طباعة
محمد صلاح
محمد صلاح

يصادف اليوم 3 مايو الذكرى الثامنة للظهور الأول لمحمد صلاح بالدوري المصري، حيث شارك مع المقاولون أمام المنصورة في اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وحل الفرعون المصري بديلا في هذه المباراة.


8 سنوات كانت شاهدة على مراحل تطور الفرعون المصري الذي أصبح فخرا لمصر والعرب وإفريقيا.


بداية مسيرته الكروية:


بدأ محمد صلاح مسيرته الكروية في نادي المقاولون العرب، وكان هذا النادي مصنع أولى لمساته الإبداعية كجناح أيمن، خاض محمد صلاح أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في 2010، وسجل أولى أهدافه في نهاية نفس العام.

منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

تألق محلي ومونديالي:

 

شهد عام 2011 مسيرة تألق غير عادية لصلاح الذي شارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم للشباب في جيل ضم مجموعة من النجوم في مقدمتهم أحمد الشناوي ومحمد إبراهيم وعمر جابر.

محمد صلاح
محمد صلاح

بازل وطريق أوروبا ورحلة من الإبداع 2012_2013:

واصل صلاح مسيرته على نفس المستوى المهارى مما جعله في طريقه إلى التعاقد مع نادي الزمالك في الصفقة التي عُرقلت بسبب رئيس النادي، ليتم بازل السويسري تعاقده مع اللاعب في أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، وسجل صلاح أول أهدافه الرسمية في الدوري السويسري أمام نادي لوزان، وفاز مع بازل ببطولة كأس سويسرا، واختِير أحسن لاعب أفريقي صاعد عام 2012، وكأحسن لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

محمد صلاح تشيلسي
محمد صلاح تشيلسي

تشيلسي وحلم البريميرليج 2014:

 

قضى صلاح مع نادي بازل موسما ونصف خاض خلالها 79 مباراة محرزا 20 هدفا في مختلف البطولات، وجاء بعدها إلى اللاعب الموهوب عدة عروض، أكثرها جدية عرض نادي تشيلسي وليفربول الإنجليزيين، وعلى عكس رغبة جميع متابعيه، جاء اختيار صلاح اللعب لأصحاب القميص الأزرق، بينما كان يفضل جمهوره أن يذهب صلاح إلى ناد أقل من تشيلسي، لتكون فرصة اللعب أفضل، و أعلن نادى تشيلسي عن اتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى النادي اللندني، بصفقة لم يُعلَن عنها، لكن قدّرتها الصحافة الإنكليزية بما يقارب من 11 مليون باوند مما يعادل 13.25 مليون يورو، أحرز أول أهدافه مع فريق تشيلسي في مباراة الأرسنال التي انتهت بنتيجة 6-0 للبلوز.

محمد صلاح فيورنتينا
محمد صلاح فيورنتينا

فيورنتينا يعيد صلاح لبريقه الكروي 2015:


واجه صلاح بعض الصعوبات مع البلوز خلال فترة مورينيو مما عجل برحيله للحصول على فرصة قوية وفى يوم 3 فبراير 2015، وصل محمد صلاح إلى نادي فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر على أن يكون للنادي الحق في التجديد لموسم آخر، وأحرز صلاح أول أهدافه مع فيورينتينا في مباراتهم ضد ساسولو، والتي انتهت بفوز فيورينتينا بنتيجة 3-1.

 

وكانت هي المباراة الثانية له والأولى كأساسي، وفيها أحرز الهدف الأول وصنع الهدف الثاني، وسجل هدفه الثاني مع الفريق ضد تورينو بعد أن دخل بديلا فى الدقيقة الـ66 وكان النتيجة، تُشير إلى التعادل السلبي، فأحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الـ85 وبعد دقيقتين عادل الفريق الآخر النتيجة لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

 

ولعب بديلا ضد الإنتر وتمكن من تسجيل الهدف الوحيد فى المباراة ومنح فريقه الثلاث نقاط.

محمد صلاح روما
محمد صلاح روما

صلاح ورحلة روما 2016_2017:

 

بعد قرار الإعارة الذي اتخذه محمد صلاح انضم إلى نادي روما مع مطلع الموسم الكروي 2015 - 2016، لعب أيضا أمام نادي برشلونه ونادي ريال مدريد الإسباني وصار من أحد اللاعبين الأساسيين في فريق روما إلا أنه تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب لمدة شهر.

محمد صلاح ليفربول
محمد صلاح ليفربول

صلاح ملك إنجلترا مع ليفربول2017_2018:

 

نجح صلاح في تقديم واحد من أفضل مواسمه الكروية مع ليفربول هذا العام، بعدما قاد فريقه للوصول لنهائي أبطال أوروبا بعد غياب 11 عاما، ويحتل الفرعون صدارة هدافي البرميرليج برصيد 31 هدفا، بالإضافة لصدارة هدافي الريدز في جميع المسابقات برصيد 43 هدفا، وتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، ولاعب العام في إنجلترا هذا الموسم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads