المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رشا رزق" مطربة ارتبطت بطفولتنا وحققت نجاحًا خارج عالم الطفولة

الخميس 03/مايو/2018 - 08:24 م
إسراء سيف
طباعة
يحب عاشقي الغناء والموسيقى وهذا العالم الذي لا يمل منه من يتعمق فيه الأغنيات المتميزة التي تجمع بين كلمات مختلفة انسيابية وصادقة وألحانًا تتناسب معها وصوت جميل يدير كل هذا بمشاعر صادقة، ولكن ماذا لو كان مع كل هذا ذكريات تأخذك لعالم طفولتك وروائح الحلويات والمدرسة وهذه الأجواء البريئة؟.

رشا رزق مغنية حالفها الحظ أنها لا تمتلك فقط موهبة حقيقية، ولكن تمتلك أرشيفًا من الأغنيات التي غنتها للأطفال منذ سنوات لأكثر من كارتون فكبرنا معها وأصبحنا جمهورها الذي يحبها ليس فقط لكونها تجيد الغناء، ولكن لأنها تذكرنا بأيام جميلة وهذا من أهم الأشياء التي تميزها عن مطربات أخريات.

عن رشا رزق وتاريخها مع الأطفال..
لا يعرف الكثيرون أن لرشا رزق مشاركات في كتابة برامج ومسلسلات الكارتون للأطفال، فهي تهتم بهذا الشأن منذ بداية انطلاقتها الفنية، وقد غنت العديد من تترات المسلسلات الكرتونية الشهيرة التي ارتبط بها جيل التسعينات، ككارتون ريمي، المحقق كونان، القناص، أنا وأخي، عهد الأصدقاء.

لا يمكن تخيل أن هذه المطربة المميزة تهتم بأمر الطفل ولها تاريخ معه ولم تكن موهوبة منذ صغرها وبدأت مشوارها منذ الطفولة، فقد بدأت رشا رزق الغناء في سن التاسعة من عمرها ودعمتها العائلة حتى حصلت على جوائز على مستوى الجمهورية في صغرها بموطنها سوريا.

لم تعتمد رشا فقط على المسابقات الجمهورية في الغناء وموهبتها فقط؛ ولكن درست بالمعهد العالي للموسيقى بدمشق وتخرجت فيه عام 2002 وتدربت على الغناء الأوبرالي حتى تتميز بين مطربات جيلها.

كانت بدايات رشا الحقيقة مع عالم الطفولة كما قلنا بالكتابة والتأليف للأطفال ودبلجة الأغاني خاصة والتي كانت تعرض على قناة "سبيستون" فظلت بذاكرة الأطفال الكلمات الجميلة التي كانت تغنيها وتألفها.

عالمها البعيد عن الطفولة..
لم تحصر رشا نفسها في عالم الطفولة وطورت من موهبتها وأجادت اختيار أغانيها، وإن كانت كما قلنا ارتبطت بأغاني الأطفال؛ إلا أنها نجحت في أداء أغان مختلفة، وقد انضمت رشا لفرق غنائية على مدار السنوات حتى استقلت بأغانيها في ثلاثة ألبومات كان آخرها ألبوم "ملاك" والذي جعلها تترشح لجائزة الغرامي العالمية عام 2017.

وبجانب اهتمامها بالطفل تتبنى رشا قضايا وطنها "سوريا" والهموم التي طالته وقد ظهر هذا بالأخص في ألبومها الأخير "ملاك" حيث وجهت هذه الأغنية للطفل السوري الذي مات في الحرب بصراعات لا يعي عنها أي شئ ويذهب ضحيتها.

وقد غنت أشهر أغنية بالألبوم وهي "كسروا الشبابيك" بطابع الروك، وأغنية "راح تخلص الحرب" وهي أغنيات تناقش ما يحدث بالعالم العربي وبالأخص سوريا، وتعتبر هذه الأغنية هي أنجح أغاني الألبوم.

شاركت رشا رزق في مجموعة من المهرجانات العالمية منها بباريس، وقد أحيت حفلات بدول كثيرة مثل ألمانيا، لندن، دبي، قطر وغيرها، ومن أشهر الأغنيات التي يحبها جمهورها أغنية "بلا ولا شئ" مع الرائع زياد الرحباني.

فاجأت رشا الجمهور ببرنامج "جو شو" بغنائها للغناء الشعبي المصري بشكل مختلف وبكلمات من العربية الفصحى، وقد طلب منها المذيع أن تحول أغنيات مختلفة وتغنيها بأكثر من طريقة، تحول الشعبي للأوبرالي، والفصحى للشعبي!.. ونجحت في كل ما طلب بشكل مذهل، فهذه المغنية المبدعة تستحق اللقب الذي أطلق عليها "الصوت الذهبي" فدائمًا ما تفاجئنا بتحكماتها في صوتها.

غنت رشا غناءًا أوبراليًا حيث أنها درست للطلاب بالكنسرفاتوار بدمشق، وغنت للأطفال وللحب وللوطن وللمطر وروعة الشجن والحب بالشتاء، وستبقى المغنية الوحيدة التي تذكرنا بذكريات مختلفة نكبر معها كي تتحفنا بصوتها واختياراتها الموفقة لتنجح بأغنيات الأطفال وتنجح أيضًا خالج عالم الطفولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads