المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن": 7 طرق لخفض التوتر بشكل كبير

الجمعة 04/مايو/2018 - 10:58 ص
مروة محمد
طباعة
قد يعاني الكثيرون من التوتر والخوف بشكل كبير من كل ما يحيط بهم، وقد يسيطر هذا التوتر عليهم بشكل كخيف فقد يدمر حياتهم، وفي هذا الصدد تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم 7 طرق لخفض التوتر بشكل كبير كما وضحتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

7 طرق لخفض التوتر بشكل كبير 

اترك المثالية
عليك ألا تبحث عن المثالية في كل ما يخص حياتك، فالحياة المثالية هى أكذوبة فلا يوجدلها معايير واضحة وثابتة ولكن المثالية تتمثل في كونك راض عن حياتك وعن نفسك فلا تبحث أن تكون مثالي.

قل "لا"
عليك أن تتعلم أن تقل لا في حين لا يعجبك الكلام أو تم تكليفك بشئ لا تقدر على تنفيذه لكي لا تضغط على نفسك.

لا تكمل كل شئ
عليك أن تترك أشياء غير كاملة في بعض الأحيان فلا تقوم بالضغط على نفسك لإكمال كل شئ ليكون مثاليا لأنك بذلك تضغط على نفسك بشكل كبير مما يتسبب في إجهادك وإرهاققك.

اترك الناس جانبا
عليك أن تترك الناس جانبا ولا تحاول النيل على إعجابهم لأنك لن تستطيع الحصول على إعجاب كل الناس في نفس الوقت.

خطط وقتك
عليك أن تقم بتخطيط وقتك بشكل مميز من أجلك ومن أجل الحصول على يوم محدد ومميز فتخطيط الوقت سيساعدك على إنجاز مهامك.

لا تشعر بالذنب
عليك أن تترك الشعور بالذنب جانبا فأنت لست المخطأ في كل الحالات فشعورك الدائم بالذنب وإلقاء اللوم على نفسك في كل الحالات هو ما يسبب لك الشعور بالتوتر.

نظم حياتك
عليك أن تقم وتعمل على تنظيم حياتك بشكل أفضل لتتمكن من إدارتها بشكل صحيح فاعطي كل شئ في حياتك حقه ووقته ولا تظلم شئ ولا تأتي على حساب شئ على الآخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads