المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "بوابة المواطن" تنشر تفاصيل التعاون بين الإنتاج الحربي وكوريا الجنوبية

الجمعة 04/مايو/2018 - 11:11 ص
محمد عماد
طباعة
في إطار مباحثات وزارة الإنتاج الحربي وجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك حول التعاون المشترك القائم بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكورية في مجالات التصنيع المختلفة.

ونسق الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع يون تشيئول يو سفير بمصر، التعاون في مجالات القدرات التكنولوجية لخطوط إنتاج المعدات الدفاعية لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

كما أكد العصار، على أن تطوير خطوط إنتاج المنتجات المدنية في مجالات تصنيع أجهزة التابلت، ومحطات تحلية المياه ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي، وتم فتح آفاق جديدة للتصنيع المشترك في مجالات المستلزمات والأجهزة الطبية، وعربات المترو والسكة الحديد، تصنيع الصوب الزراعية.

وأشار العصار، إلى أن حضور فعاليات معرض أيديكس 2017 بسول خلال شهر أكتوبر الماضي، وكانت السبب وراء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة موضوعات التعاون، كما تم تبادل الزيارات من المختصين بشركات الإنتاج الحربي والشركات الكورية، وتم توقيع عدة بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم بين الجانبين للتصنيع المشترك.

وأشاد السفير الكوري بالتعاون القائم بين شركات الإنتاج الحربي المصرية والشركات الكورية، وأشار إلى أنه تم تنفيذ زيارات لبعض رؤساء وممثلي الشركات الكورية لوزارة الإنتاج الحربي والشركات والوحدات التابعة لها، وتم بحث التعاون المشترك في مجالات تصنيع (العربات الكهربائية، الأجهزة الإلكترونية) وأنه يتم العمل حاليا على عقد مزيد من الشراكات بين الشركات الكورية وشركات الإنتاج الحربي في مجالات التصنيع المشترك للمعدات الدفاعية والأجهزة والمعدات المدنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads