المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نحات المنصورة" بارع في صناعة الأنتيكات الخشبية..رفض العمل في الصين (صور)

الجمعة 04/مايو/2018 - 04:43 م
مصطفى الفار
طباعة
امتهن "عم أحمد" النحت على الأخشاب منذ الصغر، حتى أصبح بارعًا في صناعة التحف والأنتيكات الخشبية المختلفة، ويتخيل الأشياء ثم ينفذها، كما يتردد عليه مخرجي السينما لصناعة أدوات لهم تساعدهم في تصوير أعمالهم، وتواصل معه عدد من الصينيين للسفر معهم والعمل هناك ولكنه رفض وبشدة.

رصدت عدسة "بوابة المواطن"، ورشة عم أحمد التي تقع بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، والتي يعيش داخلها بالأيام لصناعة التحف والأنتيكات، كما تأخذ الورشة الشكل الأثرى التي تتلائم مع المنتجات اليدوية التي يقوم بتنفيذها.

بدأ "عم أحمد" حديثه لـ"بوابة المواطن"، قائلا: أعمل فى المهنة منذ الصغر وأعتمد على تخيل الأشياء مثل ممثلي السينما وغيرهم وأقوم بتنفيذها".

وأضاف: "وفد من الصينيين جاء وطلب منى أن أذهب معهم إلى الصين وأتعاون معهم، ويقوموا بتوفير كافة المستلزمات لاستغلال موهبتي لكنى رفضت من أجل خدمة بلدى"، معربا عن أسفه قائلا: "البلد دى فيها مواهب مدفونة ومحدش عارف يستغلها والإيد المصرية خسارة تضيع هدر".

وناشد عم أحمد المسئولين بتوفير الخامات اللازمة من أجل ترويج منتجاته، متمنيا تدريب الصغار لانتشار المنتجات بدلا من الاستيراد من الخارج.

كما تعتمد كليات مختلفة بجامعة المنصورة عن ما يقوم بتصنيعه منهم كليات "الطب، الهندسة، التربية النوعية، الصيدلة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads