المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء للزوج لتجنب الشجار مع زوجته

الجمعة 04/مايو/2018 - 03:09 م
مروة محمد
طباعة
"أنا زهقت من كتر الخناق مع مراتي يعني أطلقها عشان ارتاح ولا أعمل ايه".. هكذا بدأ إحدى الرجال حواره مع محررة "بوابة المواطن" شاكيا من كثرة الخلافات مع زوجته وإليكم تفاصيل المشكلة ورد الخبراء على هذه المشكلة.

سرد الرجل مشكلته قائلا " أنا اتعرفت على مراتي وحبيتها من وإحنا لسه طلبة في إعدادي كنا في نفس السن وحبينا بعض كتير أوي وحلمنا كتير بالجواز وده كان الدافع ليا ‘ني بقيت اشتغل وأنا لسه بدرس لحد ما كونت نفسي واتخطبنا بعد ما خلصنا دراسة".

وأكمل قائلا " طبعا كان بيقابلنا شوية مشاكل عادية اللي هيا مشاكل المخطوبين وكنا بنتخطاها بأن مرة أنا أصالحها ومرة تانية هيا اللي تصالح وكدا يعني الحياة كانت بتمشي بس بعد الجواز مراتي اتغيرت تماما".

وباقي مشكلته كما رواها "مراتي بعد الجواز بقيت واحدة أنا مش عارفها ولا عارف اتعامل معها واتغيرت طريقة تعاملها معايا ومع أهلى وبقينا نتخانق أكثر ما نتصالح وأنا بصراحة زهقت من كتر الخناق والمشاكل معها ومش عارف أعمل ايه لأني مش هقدر أكمل حياتي كدا يا ترى الحل في الطلاق".

رد الخبراء على هذه المشكلة

بعد عرض المشكلة من قبل محررة "بوابة المواطن" على الخبراء والمختصين أجمعوا جميعا على أنه الحل لا يكمن في الطلاق لأن الحياة الزوجية ممتلئة بالمشاكل والخلافات والشجارات اليومية الدائمة بين الرجل والمرأة حتى ولو كانت على أسباب بسيطة ولذا فقاموا بتقديم مجموعة من الحلول لتساعد الزوج على تجنب الشجار مع زوجته وهى كالتالي.

نصائح لتجنب الشجار مع الزوجة

لغة الحوار
لغة الحوار من أهم الأشياء التي يجب على الطرفين اتباعها في حياتهم. فهي تعطي مجالا لعرض إيجابيات وسلبيات الموقف وتدارك الأخطاء وبالتالي تجنب حدوث أي صدام.

خلي بالك طويل
تحلى بالصبر ولا تفقد أعصابك بسهولة، فلا يوجد حياة زوجية خالية من المشاكل. فلذلك ليس من الطبيعي أن ينتهي كل صدام بينكما بشجار كبير يحدث فجوة بينكما.

امتص غضبها
إذا وجدت زوجتك غاضبة أزيد من اللازم أو تأخذ كل شئ بشكل شخصي، فحاول أن تمتص غضبها وتتدارك الموقف وتتحدث معها فيما بعد بهدوء.

هنا فقط انهي النقاش
إذا وجدت أن الصوت بدأ يعلو والمناقشة أصبحت مهاجمة. هنا فقط انهي النقاش واطلب منها أن تتحدثا فيما تريدون في وقت لاحق عندما تكونا في حالة أحسن وعلى استعداد للنقاش بطريقة سليمة.

تحدث معها فيما بعد
لا مانع من الحديث فيما يضايقك مع زوجتك وشرح وجهة نظرك. هذه الطريقة ستجعلها تقدرك وتستوعب انك لا تتشاجر معها بدون سبب ولكن لديك أسبابك الحقيقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads