المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| في حواره لـ"بوابة المواطن".. فتحي ندا: البرلمان يدعم التمريض بقوة.. ومجلس قومي للرجال كانت "دعابة"

الجمعة 04/مايو/2018 - 08:15 م
حوار أسماء حامد - تصوير: محمد بدير
طباعة
احتفل فتحي ندا نقيب الرياضيين، وعضو مجلس النواب، مع النقابة العامة لتمريض مصر والممرضات، بيومهن العالمي، وكان من أوائل الحريصين على المشاركة في هذا اليوم احتفالا بممرضات مصر.

وتوجهت "بوابة المواطن" إليه للحديث عن أسباب مشاركته في هذا الاحتفال، ومدى دعم مجلس النواب للممرضات، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

-ما سبب مشاركة حضرتك في احتفالية اليوم العالمي للتمريض؟

إنها ليست المرة الأولى التي نشارك فيها نقابة التمريض احتفالتها، وذلك بسبب التنسيق الجيد الذي قامت به الدكتورة كوثر محمود كنقيب للتمريض، حيث إنها صنعت ألفة لاتحاد النقابات المهنية، حيث جاءنا كنقباء للمهن المختلفة لنبعث لها رسالة، إننا نأيدك، وواعين للدور الذي يقوم به التمريض المصري سواء على مستوى مصر أو المستوى العربي.

كما إن هذا الأمر جيد، حيث كانوا يعملون في جزر منعزلة عن بعض، وأيضا هي رسالة بأن النقابات المهنية بقلب رجل واحد، تحت زعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتلك التي تضم أكثر من 18 مليون عضو في اتحاد النقابات المهنية، بقول لنقابة التمريض، أنه على رأس تلك هذه المهن.

- هل مجلس النواب له دورا في دعم مهنة التمريض؟
بالطبع، هناك دعم، ومازل مستمر، حيث أن الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، تخرج بعدة توصيات، ونحن نأخذ التوصيات التي يمكن أن نذلل العقبات أمامها.

وبالفعل استطاعت الدكتورة كوثر محمود، أن توصل رسالة جيدة للاعلام، عن أهمية التمريض،المصري وبدأـت تضع سلسلة طلبات الواقعية منها هى التى تنفذ.

-ماذا عن فكرة إنشاء مجلس قومي للرجال، الذي طرحتها؟
هى كانت مداعبة منى، لإني أرى انتاج طيب للنساء وعندما أسسن مجلس قومي للمرأة، كن ينون النجاح وبالفعل تفوقتهن على أنفسهن، حتى أصبحن نجن الرجال نأخذكن مثال يحتذى به، ومعجبون بهذا الدور، والرجل والمرأة مكملين لبعض، وهي كانت مجرد دعابة.

-هل نقابة الرياضيين تدعم المرأة؟

في مجلس إدارة المهن الرياضية 6 سيدات، بالإضافة عن إن لدنا ابطال دوليين في كافة الانشطة مشرفنا على المستوى العالمي، كما يتم انتقاء الموهوبين للولد مثل البنت، في المراحل العمرية المبكرة، لأننا نعي أن التنشئة الاجتماعية مرتبطة بالتنشئة الرياضية والسياسية ويجب تتم على الولد مثل البنت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads