المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم: النظام الجديد يسعى لبناء أجيال قادرة على التنافس في المستقبل

الجمعة 04/مايو/2018 - 05:20 م
محمد جمال
طباعة
أكدت وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، أن النظام الجديد يسعى إلى بناء أجيال قادرة على التنافس في المستقبل وتحقيق رؤية مصر 2030، مضيفة أن المشروع القومى لتطوير التعليم يستهدف رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائى حتى نستطيع تطبيق التغيير من المراحل الأولى للتعليم.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هذا المنهج يحتوي على مادة مجمعة للرياضيات والعلوم والدراسات في كتاب يُدرس طبقا للمهارات الحياتية، مضيفة أنه سوف يكون هذا الكتاب متاحا باللغة العربية.

وأضاف البيان أنه سيكون هناك مادة اللغة الإنجليزية لغة شاملة تحدثا وكتابة وتشمل مصطلحات الرياضيات والعلوم، وعندما يصل طلاب رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الأبتدائى إلى الصف الأول الإعدادى ستصبح مواد التخصص العلوم والرياضيات منفصلة باللغة الإنجليزية وسوف يتم إدخال اللغة الثالثة بدءا من الصف الأول الإعدادى.

وأكملت أنه عمل على هذه المناهج خبراء لغة أكدوا أن هذا الأمر يعمل على تسلسل تعلم اللغة ويساعد الطالب على تحدث وكتابة اللغتين بإتقان وطلاقة.

وأنهت الوزارة بيانها، أن طلاب الصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2018 – 2019 سوف يحصلون على جهاز تابلت مجانا، وسيتم تغيير طرق شرح المنهج الحالى، وذلك لتشجيع الطالب على التفكير والبحث بدلاً من الحفظ ومواكبة التطور وتجهيزه للمرحلة الجامعية، وسوف يقدم نظام التعليم الجديد أحدث طرق لإدارة الامتحانات والتقييم إذ يتيح للطالب أكثر من فرصة للامتحان لتحسين الأداء والمجموع، وسيتم أيضا وضع الامتحانات والتقييم بطريقة إلكترونية بدون أى تدخل بشرى، وهذا يقلل من فرص الغش بنسبة %85.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads