المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أبرز 14 رقما لمباريات الأهلي والترجي التونسي

الجمعة 04/مايو/2018 - 06:52 م
حسن محمد
طباعة

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي في التاسعة مساء اليوم بملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

وفي التقرير التالي يستعرض "بوابة المواطن" أبرز أرقام مواجهات الفريقين:

 

1– أول هدف في مواجهات الأهلي والترجي، سجله اليساري كلايتون، اللاعب البرازيلي الحاصل على الجنسية التونسية في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2001 بملعب المنزة بشباك عصام الحضري.

 

2 – الأهلي والترجي إلتقيا في نهائي قاري وحيد كان لدوري الأبطال نسخة 2012 وحسمه الأهلي بنتيجة 3 – 2 بمجموع المباراتين.

 

3 – الأهلي هو من حقق الفوز الأول في مواجهات الفريقين في العشرين من يوليو لعام 2007، بثلاثية نظيفة بملعب القاهرة بدور المجموعات الإفريقي نسخة 2007.

 

4 – الفريقان إلتقيا في 16 مباراة، فاز الأهلي في 6منهم مرتين بملعبه ومرة على ملعب منافسه، بينما فاز الترجي في 3 مباريات أيضاً جميعهم بملعبه، وهيمن التعادل على 7 مباريات بواقع 4 منها سلبية، و3 تعادلات إيجابية.

 

5 – النتيجة الأكبر في لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء بدور المجموعات لرابطة دوري الأبطال نسخة 2007.

 

6 – الأهلي سجل 18 هدفا في شباك الترجي، بينما أحرز بطل تونس 11 هدفا بشباك نظيره المصري.

 

7_ عبد الله السعيد الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي والترجي بـ3 أهداف.

 

8 – ثلاثة أهداف في مواجهات الفريقين أثارت جدلاً واسعاً أولها لمحمد فضل الذي ارتطمت الكرة في يده وسكنت شباك الترجي في ذهاب نصف نهائي نسخة 2010، وثانيها هدف متعمد باليد لإينرامو في باك إكرامي بلقاء العودة، وأخرهم هدف بابانا في شباك أحمد عبد المنعم بدور المجموعات نسخة 2011 من تسلل واضح.

 

9- ركلات الترجيح تم الإحتكام إليها مرة وحيدة في تاريخ مواجهات الفريقين، وذلك عقب تعادلهما سلبياً ذهاباً إياباً بدور الـ16 لرابطة دوري الأبطال نسخة 1990، ليحسم بطل تونس عبوره للدور التالي من قلب ملعب القاهرة.

 

10 – 4 ركلات جزاء تم احتسابهما بواقع ركلتين لكل فريق على حدى على مدار تاريخ مواجهتهما.

 

11 – أسرع هدف في مواجهات الفريقين جاء عن طريق مهاجم الترجي مايكل إينرامو عقب 49 ثانية من انطلاق لقاء الإياب لنصف نهائي دوري الأبطال نسخة 2010، وهو الهدف الذي أثار جدلاً واسعاً كونه سُجل بيد النيجيري.

 

12 – أكثر حارس مرمى من الفريقين تلقت شباكه أهداف خلال مواجهات بطلي مصر وتونس، هو حارس الأهلي شريف إكرامي، حيث استقبل 8 أهداف .

 

13 – الترجي لا يسجل في مرمى الأهلي ، بملعب الأخير، إلا عن طريق ضربة ثابتة، فتكفل الثلاثي أسامة الدراجي والكاميروني بانانا ووليد الهيشري من ترجمة ركلات ثابتة لأهداف ي شباك الأحمر بملعب بطل مصر.

 

14 – الفريقان تقاسما التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال تواجدهما مرتين في مجموعة واحدة بدور المجموعات، فتأهل الأهلي نسخة 2007 وودع الترجي المسابقة، وحدث العكس في نسخة 2011.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads