المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يعلن دعمه لقوى السلاح في العالم

السبت 05/مايو/2018 - 09:41 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا على دعمه القوي لحقوق السلاح والتزامه تجاه انتخابات التجديد النصفي خلال خطاب ألقاه في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية .

وقال ترامب في الاجتماع السنوي للرابطة الوطنية للبنادق في مركز المؤتمرات في دالاس: "حقوق التعديل الثاني الخاصة بكم هي تحت الحصار، ولكنها لن تكون أبدا تحت الحصار طالما أنا رئيسكم، لا يمكننا أن نرضى عن أنفسنا. يجب أن نفوز في انتخابات التجديد النصفي".

وخلال خطابه، لم يأت ترامب على ذكر العنف المسلح الذي وقع في مدرسة بولاية فلوريدا قبل بضعة أشهر وأدى إلى مقتل 17 شخصا، بل ركز على الأرضية المشتركة التي يتقاسمها مع مالكي الأسلحة، الذين ساعدوا على فوزه في الانتخابات، والذين يحتاج الجمهوريون إلى دعمهم في انتخابات التجديد النصفي.

ودافع ترامب عن وجهة نظره بالإشارة إلى مستشفى في لندن، حيث الأسلحة النارية غير قانونية، لكن أعمال العنف لا تزال تحدث مع تحول المجرمين إلى السكاكين.

وقال الرئيس الأمريكي، في نفس السياق: "هناك دم في جميع أنحاء طوابق هذا المستشفى"، مضيفا "سكاكين، سكاكين، سكاكين".

وأكدت غابي غيفوردز، عضو الكونجرس السابقة عن ولاية آريزونا، التي أُصيبت بجروح بالغة في إطلاق نار، في بيان لها، "أنها وظيفة الرئيس ضمان سلامتنا العامة، ولكن ترامب يأخذ أوامره من رابطة البنادق الوطنية"، مضيفة: "ترامب تجاهل نداءات الشباب الذين يطالبون بسنّ قوانين أسلحة أكثر أمانا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads