المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح لكى لا يقارنك زوجك بوالدته

السبت 05/مايو/2018 - 02:18 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت منه أنا مراته مش أمه"، هكذا بدأت إحدى النساء شكواها لمحررة "بوابة المواطن"، شاكية من زوجها الذي دوما ما يقارنها بأمه، ولا يريد أن يقتنع بأنها زوجته ولها صفاتها المختلفة تماما عن أمه، وإليكم باقي تفاصيل المشكلة ورد الخبراء عليها.

سردت الزوجة حكايتها قائلة "أنا عندي 26 سنة، متزوجة منذ 3 سنين بطريقة عادية، رأتني والدته في حفل زفاف وتقدموا لخطبتي ووافقنا، لا استطيع التكيف مع زوجي".

وأكملت قائلة "تعلق بي بسرعة، وظل يجاهد بأفعاله كي أحبه حتى أحببته فعلا، واتفقنا وتزوجنا".

وأوضحت المشكلة قائلة: "كان يتحدث عن أمه كثيرا، واعتقدت أن هذا الامر طبيعي، كونه ابنها الولد الوحيد والكبير، لكن بعد الزواج وجدته يريدني نسخة منها".

وتابعت: "زوجي لا يقتنع إني لدي شخصيتي وصفاتي المستقلة والمختلفة تماما عن أمه، ودائما يقارني بها بطريقة مستفزة في كل شئ، وتحدثت غليه في هذا الأمر دون فائدة".

رد الخبراء على هذه المشكلة:-
أجمع الخبراء على أن المشكلة في زوجها هو تعلقه الشديد بأمه، فهو يحبها حبا غير عاديا وعلى الزوجة أن تحترم هذا الحب، لكن عليها أيضا أن تتبع هذه الخطوات للتخلص من مقارنته لها بأمه.

لا تشاركين فى الجدال:
قيام الزوج بمقارنتك بأمه ستزيد من غضبك، لكن الخلاف معه سيزيد الفجوة بينكما، فالحل هو أن تقومي بالثناء على أمه، ما يجعل لك مكانة جيدة عند زوجك، وسيبدأ بالانتقال من مرحلة المقارنة إلى المشاركة في الحديث عن أهله.

تقربي منها:
التقرب من والدة زوجك سيوفر عليك الكثير من المتاعب والمشاكل مع الزوج، ويقلل من المقارنة بينكما.

تعلمي بعض الطرق منها:
كثير من المقارنات بين الزوجة والأم تكون بسبب الطهى وإعداد الطعام، لذلك يمكنك أن تخبري زوجك أنك ستتعلمين بعض طرق الطعام منها.

الحزم:
في بعض الحالات قد تتطور المقارنة لتصبح مبالغًا فيها، هنا يجب أن تتعاملي بحزم مع الزوج، لكن بذكاء واحترام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads