المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| في أسبوع التمريض العالمي.. "بوابة المواطن" ترصد معاناة الممرضات

السبت 05/مايو/2018 - 03:49 م
أسماء حامد
طباعة
يحتفل العالم بـالأسبوع العالمي للممرضات (IND) في جميع أنحاء العالم في الأول من مايو من كل عام، للإشارة إلى إسهامات الممرضات في المجتمع، حيث يتم الاحتفال به بداية من أوائل مايو، بينما يتم الاحتفال بيوم الممرضات في 12 مايو، الذي يوافق ذكرى ميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

وهذا العام سبقت مصر الجميع للاحتفال بالممرضات، وحرصت "بوابة المواطن"، على مشاركتهن للاحتفال بيومهن، ورصد احتياجاتهن، ومعاناتهم أيضًا.

وقالت عزة سعد، ممرضة بمستشفي جامعة المنصورة، في حديثها لـ"بوابة المواطن": "نريد أن نحصل على حقوقنا، والتقدير المجتمعي أهم من التقدير المادي، أتمنى أن يعرف الجميع كم التعب والسهر والنبطجيات، التي تقوم بها الممرضة، وبعد كل ذلك لا تجد تقدير سواء من الأسرة أو العمل".

وأضافت:"نحن لا نتهاون أبدا في حق المريض، أو في أي خطأ، فالمريض لا ذنب له في ظروفنا، لكن للأسف الممرض مظلوم من الأسرة والدكتور والمدير، كل هذه أعباء على الممرض، فكيف يعطي عمله الكفاءة في ظل هذه الظروف، نحتاج إلى معادلة للكفاءة، لذلك أتمنى أن نأخذ حقوقنا".

وأكدت هبة ربيع، ممرضة بمستشفى بالوراق، أن مرتبات الممرضات ضعيفة جدا، وهذا يعتبر من أكبر المشاكل، وخاصة إن النبطجية 12 ساعة، ثمنها 10 جنيه، وأضافت: "أعمل منذ 18 سنة وأحصل على راتب شهري 2100 جنيه فقط، في ظل هذه الظروف".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads