المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار توك شو بوابة المواطن لمنتصف اليوم السبت 5/5/2018

السبت 05/مايو/2018 - 05:53 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار السبت 5/5/2017.

وصل الأمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكام المسلمين، إلى سلطنة بروناي والتي تعد المحطة الثالثة والأخيرة في جولته الأسيوية.

تفقد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمحصول القمح برفقة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف توريد 4 ملايين طن خلال العام الجاري وأن ما تم توريده حاليًا يصل إلى نحو مليون و800 ألف طن.

قال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر حافظت على استقلالية القرارات في الكثير من قضايا الشرق الأوسط .

قال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عصمت الأشقر، إن توفير الأمن والسلامة المرورية هو هدف رئيسي تسعى لتحقيقه الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، من خلال تعميق وترسيخ الوعي المروري لدى المواطن لتحقيق الانضباط المروري. 

قال العالم المصري زاهي حواس، إن كنوز الملك توت عنخ آمون لا تنتهي، مشيرًا إلى أن أبحاث كثيرًا تعكف عليها بعثة مصرية متكاملة في منطقة وادي القرود من أجل الكشف المزيد من أسراره.

قال خالد العناني وزير الآثار، إن المتحف سليم ولم يتأثر بالحريق وسيكون واحدًا من أكبر متاحف العالم، وقريبًا سنحتفل بافتتاح المرحلة الأولى للمتحف المصري الكبير، ويضم 5000 قطعة للملك الفرعوني توت عنخ آمون.

قال مصطفى الوزيري، الأمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن تم جمع مجموعة آثار توت عنخ آمون من جميع المتاحف المصرية لتعرض لأول مرة بالمتحف المصري الكبير كمجموعة متكاملة.

رصدت فضائية "ON LIVE"، لقطات حية لنقل العجلة الحربية لتوت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير.

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن المستهدف في القطاع الصناعي هو تحقيق معدل اقتصادي في حدود 5.8% خلال العالم المالي الحالي، ليرتفع تدريجيا إلى 8% بنهاية خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى 2021 – 2022.

ألقت الرقابة الإدارية، القبض على مدير سابق بأحد البنوك لتقاضيه رشوة؛ لإنهاء الحصول على قرض، وعدد من الموظفين بوزارة المالية متلبسين بتقاضي رشوة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads