المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| طارق شوقى: نظام التعليم الجديد يهز عرش الدول المعادية لمصر

الأحد 06/مايو/2018 - 02:22 ص
أحمد رفعت
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد سيحقق التنمية لمصر كلها، لافتاً إلى أن هناك دول ليس من مصلحتها تطبيق هذا النظام، لاسيما أنه يهز عروش المصالح والفساد والأنانية المطلقة لهذه الدول.

وأوضح "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنه لم يعمل في مجال العمل العام من قبل ولم أصدق نظرية المؤامرة ولكن الأن أؤكد نحن في حرب ضروس"، مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد لمصلحة مصر ولـ 90% من الطبقة التي لا تجد طعام.

وأعلن وزير التعليم أن"هناك بعض الدول ليس من مصلحتها أن تتقدم مصر وتكون مستقلة ويخرج أجيال تنافس عالميا"، متابعا أننا لدينا أرث تعليمي صعب ، معلقاً: "مش معقولة هنفضل نشد في بعض".

ولفت "شوقي" إلى إن عدد طلاب المدارس التجريبي التي تثير اللغط على مستوى مصر في كل المراحل التعليمية حوالي 600 ألف طالب، منوها أن الدولة المصرية تعمل الآن على تطوير التعليم لـ 22 مليون طالب.

وأشار إلى أن هناك "هستيريا" في المحطات الفضائية حول المدارس التجريبية وليس لها عمل سوى هذا الحديث، وهو أمر غريب، مشددا على أنه لم يخطر في بال الوزارة كلمة تعريب أو إلغاء لغات أجنبية.

وأكد "شوقي" أن المنظومة الجديدة للتعليم ستستمر حتى إذا لم يستمر في الوزارة، موضحا أن التعليم الجديد هو نظام مؤسسي، وتم التفكير فيه جيدًا قبل التطبيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads