المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني يوجه تحذيرات صارمة ضد واشنطن

الأحد 06/مايو/2018 - 11:09 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إن إيران أعدت خططا لمواجهة أي قرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإنهاء الاتفاق النووي مع طهران، مضيفا أن واشنطن ستندم على مثل هذا القرار.

وقال روحاني في كلمة بثها التلفزيون الحكومي على الهواء:” لدينا خطط لمواجهة أي قرار من ترامب بشأن الاتفاق النووي، فستكون نتيجته مواجهة أمريكا لندم تاريخي إذا هي انسحبت من الاتفاق النووي“، دون توضيح طبيعة تلك الخطط، لكنه في نفس الوقت، وجه تهديدا بالانسحاب من الاتفاق النووي إذا انسحبت منه أمريكا.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي قال قبل أيام، إن إيران تستطيع من الناحية الفنية تخصيب اليورانيوم لمستوى أعلى مما كانت عليه قبل التوصل للاتفاق النووي، كما أنه وخلال يوم الإثنين الماضي قدم رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتيناهو، ما قال إنها وثائق إيران النووية السرية التي توثق سعيها لتطوير أسلحة نووية.

وقال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن المعلومات تظهر أن إيران كذبت" بشأن عملها السابق لتطوير أسلحة نووية.

يشار إلى أن ترامب، أمهل كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا حتى 12 مايو الجاري، لإصلاح ما يرى أنها "عيوب مروعة" في الاتفاق، منها عدم تطرقه لبرنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية، وإلا فإنه سيعيد فرض العقوبات الأمريكية.

من جانبها، قالت موسكو مرارا إنها تريد الإبقاء على الاتفاق النووي الإيراني دون تغيير، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا يوم الجمعة، إن روسيا ستعتبر أي تغيير في الاتفاق غير مقبول.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads