المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء للتعامل مع الزوجة "الزنانة"

الأحد 06/مايو/2018 - 03:27 م
مروة محمد
طباعة
"أنا خلاص زهقت منها ومبقتش طايقها أنا هطلقها بس حبنا والعيال اللي بينا أعمل ايه دلوقتي".. هكذا بدأ رجل حديثه مع محررة "بوابة المواطن" شاكيا لها مشكلته، في محاولة منها للبحث عن حل لتلك المشكلة، ولذا فإليكم المشكلة ورد الخبراء عليها. 

سرد الرجل مشكلته قائلا "أنا عندي 29 سنة ومتجوز بقالي 4 سنين وعندى ولد عنده 3 سنين، معرفتي بمراتي كانت بطريقة غريبة شوية أصلي عرفتها في خناقة في المواصلات، وتقريبا كدا لفتت نظري لدفاعها عن حقها".

وأكمل قائلا "وقع منها تليفونها وأنا لقيته وأتقابلنا عشان اديها التليفون، ومن هنا بدأت قصة الحب لأني لقيتها بنت رقيقة جدا وقمة في الذوق واتعرفنا على بعض، وحكيت ليا المشكلة اللي خليتها تتخانق، واتعرفنا وأخدنا تليفونات بعض، واستمرينا نتكلم فترة لحد ما قلتلها بحبك واتخطبنا".

وأكمل "كان فيه مشكلة واحدة بس بتقابلني في فترة الخطوبة وهى التصميم فكانت طوال الوقت بتصميم على حاجات معينة ولازم أعملها وأنا كنت طول الوقت مفكره دلع واختبار ليا إذا كنت هستحملها ولا لأ".

" وتزوجنا ورزقنا الله بابننا هذا، لأفاجأ بأنها زنانة مثلها مثل باقي الكثير من النساء فعندما تريد شئ تصر عليه وتظل تزن إلى أن يتم لها، ولكني مللت من هذا "الزن" ولا أفضل أن أحيا حياتي هكذا فأنا أحب أن أحيا حياة عادية لا يشوبها أي مشاكل ولا أضرار".

وأوضح المشكلة قائلا " فأنا أكره الزن وهو أكثر ما يعصبني فكانت غالبية مشاكلنا غن لم تكن كلها بسبب هذا الموضوع، فمملت من هذا الوضع ولا أدري ماذا عليا ان افعل فكرت جديا في الطلاق ولكني تراجعن بسبب ابني وحبي لها وأريد حلا".

رد الخبراء على هذه المشكلة
أتى رد الخبراء على هذه المشكلة في توضيح طريقة التعامل مع الزوجة الزنانة مثل هذه المرأة كنوع من انواع المساعدة لهذا الرجل وغالبية الرجال الذين يعانون من مثل هذه المشكلة.

طريقة التعامل مع الزوجة الزنانة 

إستراتيجية الرفض:
لا تجعل كلمة "لا" كلمة أساسية في قاموس حياتكما؛ لأن ذلك يربي بذهنها وبداخلها الإحساس بالمعارضة من أجل المعارضة وحسب، وبأنك تستهين بها وبرأيها ولكن اشرح لها أسباب رفضك واقنعها بها ووافق على أشياء وارفض غيرها.

تعامل معها بذكاء:
عليك أن تتعامل معها بذكاء ولا تستهين بها وبقدرتها العقلية واغرقها في تفاصيل حياتك المختلفة ومشاكلك العامة وكافة أحداث حياتكما؛ لكي لا تترك لها فرصة للتفكير والتدبير لأي مشاكسات بالإضافة لكونها ستصير أكثر تفهمًا لكافة الأمور والقضايا المادية والنفسية لك مما يسهل عليك إقناعها بمختلف الأمور.

احذر الانفعال وخلى بالك طويل:
عليك ألا تنفعل مطلقًا خلال مناقشاتك معها لأنك بذلك ستقلل قدرتكم على التركيز ولن تصلا لحل في النهاية مهما فعلتما، كما أنه ينبغي عليك استعمال أسلوب النقاش والبال الطويل معها ولا تتعصب عليها واعرض عليها وجهة نظرك كاملة وبمنتهى الهدوء.

اعطيها فرصة للتفكير واقنعها:
لتتخلص من زنها ينبغي عليك إقناعها ولتقتنع قوم بإشراك أكثر من شخص لديهم نفس وجهة نظرك وأعرض عليها نماذج مشابهة لما تقوله أنت، كما ينبغي عليك أن تعطيها فرصة للتفكير فيما تقوله لتقتنع ولا تفتح معك الموضوع ثانية.

أسلوب التسويف:
عليك ألا تقل لا وعليك أن تستبدلها "سوف نفعل، حاضر" وغيرها من كلمات التسويف لربما تنسى مع مرور الوقت أو تجد أنت طريقة آخرى لإقناعها بما تريده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads