المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل اللقاء المرتقب.. كوريا الشمالية لـ"ترامب": "مبنتهددش"

الأحد 06/مايو/2018 - 05:57 م
دعاء جمال
طباعة
وجهت كوريا الشمالية اليوم الأحد، تحذير شديد اللهجة إلى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قبل اللقاء المرتقب بينه وبين الزعيم الكوري "كيم جونج أون".

وحذرت كوريا الشمالية ترامب من اللغة التي يستخدمها أثناء تصريحاته، من خلال استخدامة لغة التهديد والوعيد والضغوط، وفقًا لما أوردته شبكة "روسيا اليوم".

ومن جانبه، قال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "bbc": "إن على الولايات المتحدة أن تتوقف عن استخدام عبارات "الضغط" وأي عبارات تتعلق بـ"تهديدات عسكرية" أمريكية تجاه بيونج يانج قبيل القمة المتوقعة بين قائدي البلدين".

وأضاف متحدث الخارجية: "على الولايات المتحدة ورئيسها "ترامب" أن يتوقفا تماما عن أي تصريحات متعمدة يمكنها أن تثير غضب كوريا الشمالية، هذا لو كانوا يرغبون في السلام معها".

وتابع: "واشنطن تسعى لتضليل الرأي العام، بالترويج لفكرة أن تعهد كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي، نتج عن العقوبات وغيرها من الضغوط، كما أن واشنطن تسعى لتدمير المناخ الجيد الحالي بمحاولتها نشر وحدات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية".

واستكمل تصريحاته، قائلًا: "لا يمكننا تأويل ذلك، إلا أنه يشكل محاولة خطيرة لتدمير جو الحوار، الذي تحقق بصعوبة، ويبدو أن واشنطن تسعى لإعادة الوضع إلى نقطة الصفر".

ويذكر أن ترامب كان أعلن قبل يومين، أنه سيلتقي مع زعيم كوريا الشمالية، في المنطقة الحدودية المحايدة، التي شهدت أول لقاء جمع رئيسي كوريا الجنوبية والشمالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads