المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| فوانيس رمضان.. "مصري أم الأجنبي"

الأحد 06/مايو/2018 - 09:46 م
هاجر الصباغ - تصوير : فريدة فتحي
طباعة
"وحوي ياوحوي"، "أهو جه ياولاد" أغاني مجرد سماعها يشعرنا بالبهجة قبل رمضان شهر الصيام والعبادة، شهر التقرب من الله ولكن بالنسبة للأطفال هو الفانوس.

وتعد الفوانيس الرمضانية أشهر هذه المظاهر التراثية التي ظلت عالقة في أذهان الكبير والصغير، وعلى الرغم من زيادة الأسعار المستمر، تظل الأسر حريصة على شراء الفوانيس ليس فقط للأطفال ولكن لتزيين الشوارع والبيوت.
صور|فوانيس رمضان بين المصري والمستورد
وبسؤال المواطنين، قال الحاج عادل السيد صاحب محل فوانيس بالسيدة زينب، إن الفوانيس هي عادة مصرية قديمة ومنذ أن كان صغيرًا كان يتذكر ليلة رمضان عندما يشتري مع والده بالفانوس ويلعب مع أقرانه بها في الشارع. 

وأضاف "عادل" أن صناعة الفوانيس لم تعتد تقتصر على الصناعة المصرية ولكن أصبح المستورد أيضا ينافس المنتج المصري في الأسواق.
صور|فوانيس رمضان بين المصري والمستورد
ونفى أحمد إبراهيم صاحب أحد المحلات، قائلا أن الفانوس المصري لا يوجد له منافس والدليل على ذلك إقبال الجماهير على شراء الفانوس المصري، مؤكدَا أن أسعار الفانوس المستورد هي السبب الرئيسي في نفور الناس منه وذلك لارتفاع أسعاره أضعاف.

وأكد أحمد أن الفانوس المصري هو المنتج الرئيسي لهم في شهر رمضان المبارك، فهو الشكل الطبيعي المتعارف عليه بيننا.

صور|فوانيس رمضان بين المصري والمستورد
وفي ذات السياق قالت أميمة أحد الجماهير أنها تشتري الفانوس المصري، وذلك لثمنه فهو في متناول اليد، مشيرة إلى أنها لابد أن تشتري أكثر من خمسة فوانيس وثمن المصري 50 جنيها أما المستورد فثمنه 250 جنيه.

صور|فوانيس رمضان بين المصري والمستورد
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads