المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. عشرات الآلاف من المتظاهرين في اسطنبول يخرجون للشوارع منددين بالإنقلاب

السبت 16/يوليو/2016 - 02:16 ص
محرر المواطن
طباعة
عمَّت العديد من المدن التركية مظاهرات احتجاجية ضد المحاولة الانقلابية اليائسة، التي أقدمت عليها منظمة الكيان الموازي الإرهابية.

وخرج المواطنون الأتراك بأعداد كبيرة، متوجهين إلى الساحات العامة في ولايات قونية، وأفيون قره حصار، وكرمان، وآقسراي، وسط البلاد.

ففي ولاية قونية، توجه المتظاهرون إلى ميدان مولانا جلال الدين الرومي، مرددين هتافات مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وضد المحاولة الانقلابية.

وقال رئيس حزب العدالة والتنمية في الولاية "موسى آرات" "لا أحد يستطيع أن يصمد أمام إرادة الشعب، وهذه المحاولة ستبوء بالفشل، وسينعم بلدنا بالاستقرار"

ومن جانب آخر قال رئيس لجنة منبر منظمات المجتمع المدني في ولاية قونية، "محسن كوركولوغيل": "سنقام ولن نسمح للوصاية العسكرية أن تمر في تركيا، وهؤلاء لم يفهموا بعد أنَّ تركيا تغيرت، ولن تعود إلى عهد الانقلابات.

وفي ولاية قره مان، حاوط المواطنون الأتراك مبنى الولاية، ورددوا التكبيرات، وقرأوا القرآن.

وفي ولاية أفيون قره حصار، تجمع المواطنون في الساحة الرئيسية للولاية، وحول مقر حزب العدالة والتنمية، ملوحين بالأعلام التركية ومرددي هتافات ضد من يقف وراء المحاولة الانقلابية اليائسة.

أما في ولاية آقسراي فغصَّت شوارع مركز الولاية بالمحتجين، ضد من حاول وضع يده على السلطة، مرددين شعارات، "أنا فداؤك وروحي لك ياوطني" "يا الله، بسم الله، الله أكبر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads