المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل نهائي دوري الأبطال.. زيدان لا يعرف الهزيمة في النهائيات

الأحد 06/مايو/2018 - 06:45 م
محمد طولان
طباعة
حقق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفنّي لفريق ريال مدريد الإسباني، نجاحاً باهراً رفقة الملكي منذ توليه قيادة الميرينجي في الرابع من يناير من عام 2016 خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز, فلم يعرف زيدان الفشل في جميع النهائيات التي خاضها بالأخص دوري الأبطال الأوروبي تلك البطولة التي حقق فيها زيدان رقماً تاريخياً لم يسبقه إليه أي مدرب بتحقيق اللقب مرتين متتالين منذ استحداث نظامه الحالي.

المدرب الفرنسي خاض مع الريال، ثمان نهائيات نجح فيها بامتياز فلم يخسر أي بطولة خاض فيها مباراة النهائي فنجح في تحقيق ثمان ألقاب خلال عامين وأربعة أشهر وكانت تفاصيلها كالتالي : دوري أبطال (مرتين) , كأس السوبر الأوروبي (مرتين) , كأس السوبر الإسباني (مرة) , كأس العالم للأندية (مرتين) بجانب لقب الدوري الإسباني.

زيدان حقق 7 ألقاب تنتهي على الأقل بمباراة نهائية , فكان دوري الأبطال من نصيبه في أول عامين له مع الريال , إذ تفوق في عام 2016 على الجار أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء على ملعب سان سيرو بميلان الإيطالية , وكانت البطولة الثانية في دوري الأبطال على حساب يوفنتوس الإيطالي بالتفوق عليه برباعية مقابل هدف في الثالث من يونيو من عام 2017.
أتبع زيدان لقبي دوري الأبطال بتحقيق كأس السوبر الأوروبي ذات المباراة الواحدة فكانت بطولة 2016 على حساب مواطنه إشبيلية , وكانت بطولة السوبر الثانية على حساب الخصم الانجليزي مانشستر يونايتد , ليؤكد زيدان تفوقه بامتياز في البطولات الأوروبية التي خاضها مع الريال حتى الآن.
أما عالمياً فقاد زيدان ريال مدري،د لتحقيق لقب كأس العالم مرتين أيضاً فكانت الأولى على حساب كاشيما انتلرز الياباني عام 2016 في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد الاحتكام لوقت إضافي في بلاد الساموراي الياباني , وكانت الثانية على حساب جريميو البرازيلي بهدف نظيف في الإمارات العربية المتحدّة.

أما محلياً فحقق زيدان لقباً ينتهي التنافس فيه بمباراة نهائية ألا وهو كأس السوبر الاسباني بصفته بطلاً للدوري الاسباني 2017 على حساب الغريم التقليدي برشلونة , ولكن كأس السوبر الاسباني يلعب بنظام الذهاب والإياب , ولكن رجال الفرنسي زيدان لقّنواْ برشلونة درساً قاسياً بالتفوق ذهاباً وإياباً على برشلونة بنتيجة إجمالية قوامها خمسة أهداف مقابل هدف.

وينتظر زيدان لقباً تاسعاً وتتويجاً تاريخياً مع ريال مدريد كمدرب عندما يواجه ليفربول في نهائي دوري الأبطال نسخة 2018 على الملعب الأولمبي بكييف بأوكرانيا في الـ 26 من مايو الجاري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads