المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيفية استخدام المانجو كغسول للبشرة

الأحد 06/مايو/2018 - 08:04 م
خلود جاب الله
طباعة
بكل صراحه! هل يمكن للمرء أن ينسى تلك الأيام الرائعة من الطفولة عندما كنا نتنافس مع أشقائنا ونلتهم كل المانجو المخزنة في المطبخ؟! بالطبع لا يمكننا نسيان هذة الأيام، وطعم "المانجو| اللذيذ.

منذ طفولتنا ونحن نستمع إلى قصص من أجدادنا وأمهاتنا حول الفوائد العديدة للمانجو، فإذا كان هناك سبب آخر لالتهام المانجو (بصرف النظر عن مذاقه اللذيذ) فذلك بسبب فوائدها التي لا تعد ولا تحصى.

قدم موقع " fitlife " بعض الفوائد التي توفرها "المانجو" للبشرة وطرق للاستفادة منها كالتي:

1_استخدم المانجو للبشرة المتوهجة
المانجو يعطي نضارة دائمًا للبشرة، وللحصول على بشرة نضرة، قومي بلصق لب المانجو على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، هذا سيساعدك في إحياء الجلد الباهت، فضلا عن تقليل البقع الداكنة والنمش وجميع الأمراض الجلدية الطفيفة.

2_ استخدام المانجو في إزالة البثور السوداء
يمكن ذلك عن طريق مزج ملعقة واحدة من المانجو، مع ملعقة واحدة من الحليب الخام، وملعقتين من العسل، ثم قومي بفرك الخليط على وجهك بلطف للقضاء على الرؤوس السوداء المزعجة والرؤوس البيضاء.

3_استخدم المانجو في إزالة التجاعيد
المانجو غني بمضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في جعل البشرة مرنة ومشدودة، لذلك قومي بخلط بعض من المانجو مع بياض البيض، وضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة. 

4_استخدام المانجو لإزالة حب الشباب
يغلى المانجو في المياه، ثم يتم استخدام هذه المياه ووضعها على الحبوب لتجفيفها بشكل طبيعي. 

5_استخدام المانجو كغسول للوجهة
قومي بخلط بعض من المانجو مع ملعقة واحدة من الدقيق، وافركي وجهك بهذا الخليط، كما تفعلي مع غسول الوجه، هذه الوصفة تزيل الأوساخ من مسام بشرتك لتجعلها نظيفة ومشرقة بشكل مثالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads