المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "التوك شو" مساء الأحد 2018\5\6

الإثنين 07/مايو/2018 - 02:18 ص
أحمد رفعت
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أبرز الأحداث على مدار اليوم حتى الثانية عشر صباحا.

1ـــــ الديهي مهاجمًا "جمال عيد": "إنت ولا حاجة أصلاً"
شن الإعلامي نشأت الديهي، هجومًا حادًا على المحامي والحقوقي جمال عيد، بعد نشره لنموذج بعنوان "شجناء الولا حاجة"، وإدعائه أن المتواجدين في السجون المصرية أبرياء قائلاً: "هو ولا حاجة أصلاً".

2ـــــ يوسف زيدان" يكشف أهداف مخططات رجال الدين والليبراليين فى مصر.
قال يوسف زيدان ،الكاتب والباحث، إن الصراع الدائر بين الاتجهات الدينية والليبرالية فى الإسلام بمصر بدأ فى أواخر القرن التاسع عشر، موضحا أن آراء رجال الدين تنحصر حول فكرة أنهم أولى بقيادة مقاليد الحكم والأمة الإسلامية، وعلى الجانب الأخر يتمحور الفكر الليبرالى حول فكرة قيادة الأمة والدخول فى الحضارة الجديدة.

3ـــــ مواطنون عن لعبة "كونكر": "بنحبها أكتر من المخدرات".
انتشرت لعبة "الكونكر أو البوكر" عبر مواقع الإنترنت منذ العديد من السنوات، حيث كانت هذه اللعبة فى البداية لعبة ترفيهية، وسرعان ما تحولت إلى لعبة قمار فى داخل كل بيت من بيوت الدولة.

4ــــــ نساء جزيرة بـ "فنلندا": "جزيرتنا لوحدنا وممنوع دخول الذكور عندنا".
يبدو أن النساء التى تعشق عدم الاختلاط بالرجال حولوا فيلم "بنات حواء" من إنتاج عام 1954 إلى حقيقة على أرض الواقع، من خلال جزيرة فى فنلندا، مخصصة للنساء فقط ويمنع دخول الرجال إليها، وتمارس نساء الجزيرة الفكرة الموجودة فى الفيلم والتى تدور حول تأسيس جمعية لمناهضة الرجال، وهى تسخير هذه الجزيرة لخدمة النساء فى شتى المجالات من بينها الأنشطة الترفيهية المقوية للجسم والعقل والروح، مثل التجديف، وتمارين التنفس، والأطعمة الغذائية، والتدليك، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

5ـــــ أهالى قرية "المنفى" بالأسكندرية مستغيثين: "نفسنا نشوف النور قبل ما نموت".
قال أحد المواطنين بنجع عفيفى الشهير بـ "المنفى" بإحدى قري محافظة الإسكندرية إنهم يعانون من إنعدام الكهرباء بالنجع، مؤكدا أن هذا النجع منفى بالفعل، لاسيما أنه إلى الآن لم ينظر إليه أحد من المسئولين بعين الاعتبار أو الرحمة لإنهاء أزمتهم.

6ـــــ مواطنون عن حريق مستشفى الصدر: "سمعنا حريقة فى عنبر 9".
قال أحد المواطنين الذين شاهدوا نشوب حريق هائل بإحدى المخازن الملحقة بمستشفى الصدر بالعباسية، إن الحريق نشب فى عدد من الأسرة والتوريدات فى "عنبر 9"، مؤكدًا أن هذا العنبر به ثلاثة طوابق مكونين من طابقين بهما المرضى والطابق الأرضي به المخزن الذى به الأسرة والمرضى، "معلقا: "الحقوا يا جدعان حريقة فى عنبر 9".

7ـــــــ عمرو أديب لـ"الحكومة": "ادوهلنا واحدة واحدة".
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الشعب المصري ارتضى الإصلاح الاقتصادي في الدولة وارتفاع الأسعار، لافتا إلى أن مصر بها قيادة سياسية وإدارية مميزة من رئيس جمهورية ورئيس الوزراء ووزير مالية، ولابد من التنسيق بين هذه الجهات حول الزيادة المنتظرة في شهر يوليو القادم بحيث تكون متدرجة.

8ـــــ "التجمع" عن وفاة خالد محيي الدين: مصر فقدت الديمقراطية بموته.
قال الدكتور سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن فقدان مصر لخالد محيي الدين يعد فقدانا للديمقراطية المصرية فى العالم كافة، لافتا إلى أن جميع المصريين ينعون فقيدهم.

9ــــــ فايز بركات: مشروع التعليم الجديد يقضى على رهبة الثانوية العامة.
قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن مشروع التعليم الجديد سيقضى على رهبة الثانوية العامة تماما، لاسيما أنه لا يصح تحديد مستقبل طالب الثانوية العامة فى ساعة أو ساعة ونصف وهى زمن الامتحان.

10ــــــ مصر والإمارات جذور من التعاون وتاريخ من العطاءات.
تضرب جذور العلاقة التاريخية بين مصر والإمارات فى أزمان بعيدة حيث بدأ البذل والعطاء من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "زايد الخير".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads