المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتفاصيل| مسابقة كأس التخيل.. عنوان العباقرة والمبتكرين

الإثنين 07/مايو/2018 - 06:26 م
تامر فاروق
طباعة
ترصدها بوابة المواطن عقب إعلان شركة مايكروسوفت مصر عن أسماء الفرق الفائزة في مسابقة كأس التخيل "Imagine Cup" لعام 2018 على مستوى الجمهورية، حيث تهدف هذه المسابقة في دورتها السنوية السادسة عشر، والتي تنظمها شركة مايكروسوفت على المستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي إلى منح الشباب الفرصة لاكتساب خبرات جديدة على صعيد التقنيات والأعمال وتعزيز مهاراتهم في العمل ضمن فريق واحد.

ما هي مسابقة كأس التخيل؟

تنقسم المسابقة إلى ثلاث جولات، هي النهائيات على المستوى المحلي، والنهائيات الإقليمية، والنهائيات العالمية. وتنظمها مايكروسوفت في 29 دولة، ليتأهل في النهائيات المحلية أفضل الفرق من كل دولة، بعد تقديم أفكارهم أمام لجنة خبراء للتنافس وحجز مقعد في نهائيات كأس التخيل العالمي، المقرر انعقادها في سياتل في يوليو 2018.

ما هي جوائز كأس التخيل؟

تحصل جميع الفرق التي تنجح في الوصول إلى التصفيات النهائية العالمية على رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى مكان انعقاد النهائيات العالمية في ريدموند بمدينة سياتل خلال يوليو 2010، حيث ستتنافس الفرق من جميع أنحاء العالم للحصول على كأس التخيل، علاوة على جائزة نقدية تصل قيمتها إلى 100،000 دولار أمريكي.

ثلاث جوائز إضافية هذا العام

ستشهد مسابقة كأس التخيل هذا العام إضافة ثلاث جوائز خاصة، تمثل الحالة الراهنة للتحول الرقمي، وهي:

-·الذكاء الاصطناعي: جائزة أفضل استخدام لأدوات الذكاء وواجهات برمجة التطبيقات من Azure مع التكنولوجيا التالية: Azure Cognitive Services، وBot Service.

-البيانات الكبيرة: جائزة أفضل استخدام لأدوات التحليلات وواجهات برمجة التطبيقات من Azure باستخدام التكنولوجيا التالية: Azure Machine Learning، وStream Analytics، وإنترنت الأشياء.

-الواقع المختلط: جائزة أفضل استخدام لتقنية الواقع المختلط من ويندوز مع التكنولوجيا التالية: HoloLens، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي.

بعض المشاركات البارزة في تاريخ مسابقة كأس التخيل:

-فريق X.GLU من جمهورية التشيك، والذي حصل على المرتبة الأولى في النهائيات العالمية وذلك عن ابتكارهم مقياس سكر الدم للأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول، مقترنًا بحل سحابة مايكروسوفت Azure على شكل تطبيق يقدم مكافآت لقاء السلوكيات التي تحافظ على عملية فحص السكري، ويدار من خلال ألعاب تحفيزية ضمن التطبيق.

-فريق AMANDA، من المتأهلين للتصفيات النهائية لعام 2016 من اليونان، الذين طوروا حلًا لكشف ومنع التنمر على المراهقين. وشارك الفريق في فعاليات WE Day في تورونتو مع جودسون ألتوف، رئيس الأعمال التجارية في مايكروسوفت، بهدف نشر حلول تكنولوجيا تتصدى للتنمر في جميع أنحاء العالم، وتوفير الإلهام لأكثر من 23،000 مراهق في تلك الفعالية.

-استطاع فريق World Opaque Media من أستراليا حجز مكان تحت الأضواء بوصوله إلى التصفيات النهائية لعام 2016، مع ابتكاره "تجربة الخرف الافتراضية"، وهي طريقة عالية التقنية لمساعدة مقدمي الرعاية الصحية في الحصول على فهم أفضل واختبار تجربة غامرة عن الأشخاص الذين يعانون من الخرف. ويقوم الفريق الأسترالي الآن بنقل تقنيته إلى مستويات جديدة تمامًا: إلى الفضاء الخارجي، حيث طور اثنان من أعضاء الفريق، هما "نورمان وانج"، و"ليام ماكغواير"، لعبة تسمى "Earthlight" تجمع بين تقنية "كينيكت" من مايكروسوفت ونظارة واقع افتراضي للسماح للمستخدمين لاختبار شعور رائد فضاء في رحلة فضائية خارج محطة الفضاء الدولية. وقد جذب المشروع انتباه وكالة ناسا، وتطور في نهاية المطاف إلى جهد تعاوني لخلق محاكاة واقعية لتدريب رواد الفضاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads