المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان: حل القضية الفلسطينية سيكون حجر الزاوية لأمان المجتمع الدولي

الإثنين 07/مايو/2018 - 04:29 م
دعاء جمال
طباعة
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حل القضية الفلسطينية هو من سيجعل المجتمع الدولي يعيش بأمان حقيقي.

وتابع أردوغان، في تصريحاته خلال كلمة ألقاها أثناء مراسم توزيع "جوائز سلام جبل الزيتون" في إسطنبول، اليوم الاثنين، قائلًا:"مصير العالم ستحدده نتيجة الامتحان في موضوع فلسطين والقدس".

وأشار أردوغان، إلى أن المجتمع الدولي لن يعيش بأمان في ظل تعرض الفلسطينيين للاضطهاد، وفقًا لما نقلته وكالة "الأناضول" التركية، مستطردًا، "إن مستقبل البشرية ستحدده نتيجة الامتحان في موضوع فلسطين والقدس. فإما أن تتجه البشرية نحو النور والحرية والقيم الأخلاقية أو إلى غياهب الظلم والاضطهاد".

وأضاف أردوغان: "أن القضية الفلسطينية والقدس ليست مجرد مسألة أمة أو منطقة أو مدينة بعينها. إن الفلسطينيين رمز لكل المضطهدين في العالم بسبب الفظائع والمذابح والمظالم التي يتعرضون لها"، محذرًا أن صمت المجتمع الدولي تجاه استشهاد العشرات وإصابة الآلاف من الفلسطينيين يشير إلى مستقبل لن يعيش فيه أي شعب أو أي شخص بأمان.

وفي سياق متصل، أكد أردوغان على عدم جواز ترك أمن جميع البلدان في العالم رهنا لمصالح وأهواء 5 دول فقط، مشيرا إلى حتمية إصلاح الأمم المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads