المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أهم أخبار النادي الأهلي في أخر 12 ساعة

الإثنين 07/مايو/2018 - 10:03 م
إسلام عبد التواب
طباعة

 بن شرقي يقترب من الأهلي

اقترب المغربي اشرف بن شرقى من الانضمام للنادي الأهلي المصري، بعد مفاوضات مارثونية أجريت مع اللاعب على مدار الأيام الماضية

ومن المنتظر أن يتم حسم الصفقة مقابل 4 ملايين دولار سيتحمل تركي آل شيخ نصفها في حين سيتحمل رجل أعمال مصري مليون دولار ويتحمل الأهلي مليون دولار.

وتبقى العقبة الوحيدة في إتمام الصفقة هي تفكير إدارة الهلال السعودي في إعارة اللاعب لمدة موسم واحد فقط في حين يرغب الأهلي في ضمه بصفة نهائية.

 

الإصابة تنهى موسم عبدالله السعيد في فلندا

انتهي موسم عبد الله السعيد لاعب وسط الأهلي والمعار مع فريق كوبيون بالوسورا الفنلندي بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب في الفترة السابقة.

 

وتعرض السعيد لإصابة في العضلة الأمامية التي عاني منها في الفترة الأخيرة، وتأكد غيابه عن المشاركة مع الفريق لمدة 10 أيام.

 

وكان السعيد قد انتقل إلي فريق كوبيون بالوسورا الفنلندى لمدة شهرين على سبيل الإعارة من الأهلي وهو ما يعني نهاية موسمه مع فريقه الجديد.

 

غالي يطلب دعم جماهير الأهلى فى مباراة اعتزاله

قام حسام غالي كابتن النادي الأهلي بتوجيه رسالة إلي الجماهير قبل مباراة اعتزاله وذلك حرصا منه علي توجيه رسالة لهم.

 

وقال غالي :"آخر مباراة في حياتي اقتربت وانتظر دعم جماهير الأهلي في هذا المباراة، وعدم حضورهم يجعل اللقاء بدون طعم، وأتمنى أن تكون نهاية جيدة وتكريما لمسيرتي الكروية".

 

وقرر غالي اعتزال كرة القدم بشكل نهائي يوم 11 مايو من الشهر الجاري بمواجهة أياكس الهولندي ويحضر المباراة مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم حول العالم وتقام المباراة في دولة الإمارات.

 

البدري يدرس الدفع بهشام محمد بدلا من السولية امام كمبالا

يدرس حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشاركة هشام محمد، في تشكيل الفريق الأساسي أمام كمبالا سيتي، في حالة عدم جاهزية عمرو السولية.

 

وكان السولية تعرض للاصابة بشد في العضلة الأمامية، ويخضع لبرنامج تأهيلية لتجهيزة لمواجهة كمبالا سيتي.

 

ويستعد الأهلي لمواجهتي أياكس الهولندي، في مهرجان اعتزال حسام غالي، والمقرر الجمعة المقبلة، وكمبالا سيتي الأوغندي التي تقام يوم 15 مايو الجاري في ثاني جولات المجموعة "أ" بدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

البدرى يطالب باكا بجماعية الأداء

عقد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة خاصة مع الجنوب إفريقيا باكاماني ماهلامبي "باكا"، على هامش مران الفريق الذي أقيم صباح اليوم بملعب مختار التتش بمقر النادي بالجزيرة.

 

وطلب البدري من باكا، ضرورة اللعب بجماعية مع زملائه، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني، لعدم الخروج من حساباته بشكل نهائي.

 

ويستعد الأهلي لمواجهتي أياكس الهولندي، في مهرجان اعتزال حسام غالي، والمقرر الجمعة المقبلة، وكمبالا سيتي الأوغندي التي تقام يوم 15 مايو الجاري في ثاني جولات المجموعة الأولى بدوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

تأكد غياب أجايى عن مباراة كمبالا

 

تأكد غياب النيجيري، جونيور أجايي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مباراة كمبالا سيتي الأوغندي التي تقام يوم 15 مايو الجاري في ثاني جولات الفريق بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وكشف الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي عن صعوبة لحاق اللاعب النيجيري بالمباراة؛ بسبب إصابة شد في العضلة الخلفية التي يعاني منها والتي أبعدته أيضا عن مواجهة الترجي السابقة.

 

ويخضع أجايي لبرنامج علاجي من أجل تجهيزه بشكل أمثل.

 

الخطيب يفتح جميع الملفات الحاسمة في الأهلي

يسابق رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب، الزمن منذ عودته من رحلة العلاج الخارجية التي لم تكتمل؛ لحسم العديد من الملفات الرئيسية بالنادي، خاصة أن توليه رئاسة الأهلي جاء وسط الموسم الرياضي، وبالتالي لم يتمكن مع مجلس إدارته من اتخاذ بعض القرارات في بعض قطاعات النادي التي تم تأجيلها لنهاية الموسم؛ حرصًا على الاستقرار وعدم إحداث ربكة في دولاب العمل الإداري.

 

رئيس الأهلي فور عودته من الخارج أطمأن في البداية على سير العمل في المشروعات الإنشائية في الفروع الثلاثة التي قطع فيها ـ ومعه مجلس الإدارة ـ شوطًا كبيرًا قبل السفر لإجراء العملية الجراحية وعقد جلسة مطولة مع كلًّ من المهندس سامح علي كامل، المستشار الهندسي، والمهندس أحمد عبدالله، ممثل جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، اللذين قدما تقريرًا شاملًا للخطيب عن الخطوات الفعلية في كافة المشروعات، مؤكدين أنه يجرى تنفيذها وفقا للجدول الزمني الذي أعلن عنه رئيس الأهلي في المؤتمر الصحفي الموسع قبل شهرين.

 

وشدد الخطيب في حديثه مع المستشار الهندسي على ضرورة المتابعة المستمرة ورفع تقرير لمجلس الإدارة عقب الانتهاء من كل مرحلة.

 

الملف الثاني الذي استحوذ على وقت واهتمام رئيس الأهلي خلال الساعات الماضية هو الخاص بالرعاية والبث التليفزيوني وعقد اجتماعًا استمر عدة ساعات مع الدكتور سعد شلبي، مستشار التسويق بالنادي؛ للوقوف على كافة الأمور الخاصة بمزايدة الرعاية وحقوق البث من الناحية التسويقية.

 

وسوف يعقد جلسة مع الشئون القانونية لمناقشة الجانب القانوني للوقوف على التصور النهائي للمزايدتين.

 

الملف الثالث الذي فتحه الخطيب بقوة، هو الخاص بالأكاديمية وفروعها داخل وخارج مصر، وعقد اجتماعًا مع إبراهيم عبد الصمد، مدير الأكاديمية وبحضور كلٍّ من عبد العزيز عبد الشافي وعلاء عبد الصادق عضوا لجنة الكرة.

 

وناقش رئيس الأهلي التقرير الفني والإداري والمالي المقدم من مدير الأكاديمية وتحديد النقاط السلبية والإيجابية للمشروع، وكيفية تلافي السلبيات وتطوير الإيجابيات في المستقبل، وتطرق الاجتماع إلى وضع أهداف رئيسية للأكاديمية تسعى إلى تحقيقها سواء على الصعيد الفني أو الإداري أو المالي، شريطة أن يمثل هذا المشروع تواجدًا حقيقيًا للنادي في الأماكن المختلفة، سواء داخل أو خارج البلاد.

 

هذا ويعكف الخطيب حاليًا بالتشاور مع لجنة الكرة على وضع رؤية جديدة للأكاديمية في إطار تعاون وتواصل كامل مع قطاع الناشئين سواء على المستوى الفني أو الإداري أو التسويقي على، أن تصب كل هذه العوامل في قناة دعم الفريق الأول لكرة القدم.

 

كما دعا الخطيب لجنة الكرة للاجتماع خلال الساعات القادمة مع الدكتور عمرو أبو المجد، مدير قطاع الناشئين؛ لمناقشة التقرير الخاص بقطاع الناشئين ودراسة احتياجاته، ووضع خطة متكاملة للنهوض بالقطاع ومدربيه والإداريين به، وصيانة الملاعب والبنية التحتية وتوفير آليات العمل الاحترافي، بما ينعكس على الناشئين في الأعمار المختلفة.

 

أما الفريق الأول لكرة القدم، فقد أرجأ الخطيب حسم أموره إلى ما بعد الانتهاء من مباراتي كمبالا سيتي الأوغندي في دوري الأبطال والمحدد لها 16 مايو الجاري ومباراة المصري المؤجلة من مسابقة الدوري والمقرر لها 22 من نفس الشهر، بعدها ستكون هناك جلسات مكثفة؛ لتحديد الرؤية المستقبلية للفريق وتدعيمه من كافة النواحي بما يحقق الأهداف المنشودة لكل الأهلاوية على الصعيد المحلي والقاري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads