المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحذر.. بخور الناموس ضار بالصحة ويسبب الوفاة

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 07:59 ص
محمد فهمي
طباعة
للبخور في وجدان المصريين استخدامات كثيرة، منذ أن اعتقدوا أن للبخور سلطة في التحصين من الحسد واستخدموه أيضًا لتعطير البيوت، كما وصل الأمر منذ القدم إلي أن البخور في حد ذاته أصبح وظيفة "حامل البخور" . ولكن هناك ما يقتلنا داخل هذا الذي نستخدمه للتعطير. 

أولُا مم يتكون البخور ؟
"دكة البخور" وهي مادة خشبية ناعمة 
عطر البخور وهو مختلف حسب جودته ومواده الكيميائية
"قطع العنبر" وهي مادة طينية تتشكل علي هيئة البخور ولها لون أسود غامق
إحذر.. بخور الناموس
بخور الناموس
بخور الناموس
نواع البخور الشائعة 
بخور الحبة السوداء وهو بخور قاتل قالت الأبحاث العلمية عنه أنه مصنوع بشكل غير علمي ولا ينتمي حتي لفئة "المعطرات" ، ويصيب المعدة بالهياج ويضر بصحة الجيوب الأنفية. 
بخور العود وهو نوع من أنواع البخور الذي يحوي مواد كيميائية تضر بالعملية التنفسية برمتها. 

بخور الناموس
أعتقد أن أبعد ما كان من المتصور أن يموت طفلين بسبب ما يسمي بـ "بخور الناموس"، وهو نوع من البخور الذي لقي رواجًا في السوق بسبب رخص ثمنه عن أقراص طرد الناموس، وعندما تم إيقاد قرص البخور أصيب كلا من الطفلين بماء علي الرئتين ومن ثًم الالتهاب الرئوي. 
وأجمع من بعدها الأطباء علي أن هذه النوعيات من البخور تسبب التهاب في الشعيبات الهوائية مما يؤدي هذا الي الاختناق والموت علي الفور. 
ونجحت مباحث التموين في ضبط كميات كبيرة من البخور الغير مطابق للمواصفات العلمية، والمرفوض من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وغير صالح للاستخدام الآدمي، ويتم تصنيعه في مصانع "تحت بئر السلم" 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads