المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دمار سيحل بأمريكا حال ضربها بهجمتين نوويتين.. والضحايا 98 مليون شخص

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 11:10 ص
دعاء جمال
طباعة
لا يخفى على أحد الصراع الدائر بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فمنذ تولي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السلطة وتنهال الاتهامات على موسكو سواء بالتزوير أو قرصنة المواقع الأمريكية.

خوف أمريكا من نووي روسيا..

وترتعد أمريكا من روسيا ومن استخدام السلاح النووي في المواجهات معها، حيث تنبأ البروفيسور ماثيو كروينيج، الأستاذ في جامعة جورج تاون في كتاب له، بالعواقب التي قد تنجم عن ضربتين نوويتين كبيرتين من قبل روسيا ضد الولايات المتحدة.

وأطلق العالم الأمريكي "منطق الاستراتيجية الأمريكية: لماذا الغلبة الاستراتيجية مهمة؟" كعنوان لكتابه ليوضح أنه يجب أن تكون لأمريكا اليد العليا في كافة قرارات العالم.

وأوضح العالم الأمريكي أن موسكو ستدمر في الضربة الأولى 131 مدينة أمريكية، ما سيتسبب، بحسب النتائج التي توصل إليها، في مقتل 70 مليون شخص.

وأشار العالم الأمريكي إلى أن هذه الأرقام وُضعت بافتراض أن روسيا ستتمكن من صد ضربة الرد الأمريكية، وفقًا لمجلة "National Interest".

ورأى الأكاديمي الأمريكي أن الضربة الروسية الثانية مع الأخذ في الاعتبار تدمير قسم من ترسانتها في هجوم أمريكي مضاد، ستؤدي إلى مقتل 28 مليون شخص وتدمير 12 مدينة.

الحل لردع الهجمات النووية الروسية..

ولم يترك العالم الأمريكي كتابه، دون أن يقدم الحل السحري للولايات المتحدة من أجل صد الهجوم النووي الروسي في حال وقوعه، حيث أشار إلى أن الولايات المتحدة تحتاج إلى المحافظة على ترسانتها النووية.

وأوضح أنه في حال خسارة أمريكا لترسانتها من الصواريخ العابرة للقارات، فستزداد خسائرها البشرية في أعقاب أول هجوم نووي ضخم لروسيا لتبلغ 82 مليون قتيل، وذلك لأن موسكو لن تكون مضطرة إلى مواجهة الصواريخ الباليستية الأمريكية.

"هيروشيما وناجازاكي" وعلاقتها بروسيا..

وتعد مذبحة هيروشيما وناغازاكي وقصفهما بالنووي هي الوصمة التي لا تزال في جبين أمريكا، حيث أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي استعملت السلاح النووي في التاريخ البشري ونتج عن هذا القصف مقتل 140 ألف شخص في هيروشيما، و80 ألفا آخرين في ناغازاكي.

ورأت وكالة "نوفوستي" الروسية أن واشنطن حينها لم تكن في حاجة ماسة لاستخدام هذا السلاح الفتاك، إلا أنها فتحت أبواب الجحيم النووي مرتين على عدو انهارت قواه في أغسطس 1945.

أما عن علاقة هذا الأمر بروسيا، فإنه في حال دكت أمريكا بالنووي ستكون هي أيضًا قد استخدمت السلاح الفتاك في دمار البشر.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads