المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة المنصورة تشارك في أسبوع "الإيراسموس" للتبادل الأوروبي

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 12:01 م
مصطفى الفار
طباعة
شارك 11 أستاذ من 5 كليات بجامعة المنصورة، للتدريس في الأسبوع السابع لبرنامج الإيراسموس الأوروبي الذي تنظمه جامعة "بيتشتى" بدولة رومانيا، فى إطار اتفاقية التعاون بين جامعة المنصورة وجامعة بيتشتى الرومانية، التي تم توقيعها في مايو 2016.

وأشار محمد صلاح، أستاذ الفيزياء، ومسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، أن هذه المشاركة جاءت في إطار توجيهات ادارة الجامعة لتفعيل الاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع الجامعات الدولية وتعظيم الاستفادة من برامج التمويل الأوروبي مثل برنامج "الإيراسموس"، الذي يتكفل بتبادل الأستاذة بين الجامعات الشريكة في شتى المجالات. وكذلك زيادة سبل التعاون مع جامعة "بيتشتى" لتشمل العديد من التخصصات في كليات الجامعة.

وأوضح أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تحرص على اختيار الأساتذة المميزين لهذه المهمات العلمية لكي يكونوا واجهة مشرفة للجامعة ولمصر مع مختلف الجامعات الشريكة في العديد من دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد محمد القناوي رئيس الجامعة، على ضرورة إثراء الخبرات الأكاديمية والعلمية لأساتذة وطلاب الجامعة من خلال التبادل المعرفي والخبرات مع جامعات الاتحاد الأوروبي، وخاصة وأن برامج الاتحاد الأوروبي مثل "الإيراسموس" توفر تكاليف التبادل على الجانبين وأن الجامعة اشتركت في الفترة الأخيرة مع 14 جامعة من 10 دول من الاتحاد الأوروبي، لتنفيذ برامج تبادل للطلاب والأساتذة في كل تخصصات الجامعة، مما يعود على منتسبي الجامعة بالخبرات والانفتاح المعرفي على العالم الخارجي. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads