المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاة "فارس السينما المصرية".. تعرف على سبب انفصاله عن زوجته

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 01:52 م
اماني سلام
طباعة
يحل اليوم الثلاثاء 8 مايو، ذكري وفاة فارس السينما المصرية النجم أحمد مظهر، وهو يعد من أهم النجوم في مصر حتى بعد أن رحل عن عالمنا في لم تموت أعماله الفنية الخالدة لهذه الوقت وتاريخه الكبير الذي مازال موجود، ويأتي فارس السينما المصرية على قائمة أسماء لامعة بتاريخ السينما المصرية، والذي سحر الفتيات بوسامته وأناقته وأدائه الراقي في التمثيل.

وفيما يلي تستعرض لكم "بوابة المواطن" أبرز المعلومات عن حياته.

نشأته:

ولد في 8 أكتوبر 1917 بحي العباسية الشرقية، وهي منطقة راقية، حيث عرفت بمنطقة الفيلات والقصور، حيث شكلت تلك المرحلة طريقته وأسلوبه. وكانت عائلته ثرية جدا.

دارسته:

انتقل مع عائلته إلى محافظة الجيزة؛ للالتحاق بمدرسة السعيدية الثانوية، وشارك هناك كل أنواع النشاط المدرسي، حيث لعب الملاكمة، وأصبح بطل المدرسة، ثم بطل المنطقة حتى أصبح يمثل هذه الشريحة العمرية في وزنه، ثم التحق بكلية الحربية في عام 1936، وكان في ذلك الوقت دفعة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، محمد أنور السادات.

بدايته الفنية:

كانت من خلال الفنان زكي طليمات، الذي قدمه في مسرحية " الوطن"، حيث نال إعجاب المخرج إبراهيم عز الدين، واختاره ليشارك في فيلم " ظهور الإسلام" إلى أنه حقق نجاح كبير شارك في العديد من الأفلام التي كانت تقوم ببطولته.

سبب انفصاله عن زوجته وأم أولاده

عندما نسى يومًا ما مسدسه الميري، الذي محشو بطلقات رصاص حية، وجاء صديقه ليلعب مع ابنه، فقام ابنه بأخذ السلاح وأطلق عدة طلقات على صديق الفنان أحمد مظهر، مما وافته المنية في الحال، وفي ذلك الوقت لم يحتمل "أحمد مظهر" هذا الحادث، وحمل الأم العواقب، وتفرقا بسبب مقتل صديقه على يد أبنه بالخطأ.

تكريمه 

كرمه الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر وأنور السادات، وقلده الأول وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1969، وكرمه الثاني أيضًا بوسام آخر رفيع في احتفالات مصر بعيد الفن، الذي توقف بعد اغتيال السادات في أكتوبر عام 1981، حيث انه حصل على 40 جائزة عن مشواره الفني.

وفاته
توفي في عام 2002 عن عمر يناهز 48 عامًا، في مستشفى الصفا بالمهندسين إثر التهاب رئوي حاد، وشيعت جنازته بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، ودفن بمقابر باب الوزير قرب قلعة صلاح الدين الأيوبي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads