المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاة "فارس السينما المصرية".. تعرف على سبب انفصاله عن زوجته

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 01:52 م
اماني سلام
طباعة
يحل اليوم الثلاثاء 8 مايو، ذكري وفاة فارس السينما المصرية النجم أحمد مظهر، وهو يعد من أهم النجوم في مصر حتى بعد أن رحل عن عالمنا في لم تموت أعماله الفنية الخالدة لهذه الوقت وتاريخه الكبير الذي مازال موجود، ويأتي فارس السينما المصرية على قائمة أسماء لامعة بتاريخ السينما المصرية، والذي سحر الفتيات بوسامته وأناقته وأدائه الراقي في التمثيل.

وفيما يلي تستعرض لكم "بوابة المواطن" أبرز المعلومات عن حياته.

نشأته:

ولد في 8 أكتوبر 1917 بحي العباسية الشرقية، وهي منطقة راقية، حيث عرفت بمنطقة الفيلات والقصور، حيث شكلت تلك المرحلة طريقته وأسلوبه. وكانت عائلته ثرية جدا.

دارسته:

انتقل مع عائلته إلى محافظة الجيزة؛ للالتحاق بمدرسة السعيدية الثانوية، وشارك هناك كل أنواع النشاط المدرسي، حيث لعب الملاكمة، وأصبح بطل المدرسة، ثم بطل المنطقة حتى أصبح يمثل هذه الشريحة العمرية في وزنه، ثم التحق بكلية الحربية في عام 1936، وكان في ذلك الوقت دفعة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، محمد أنور السادات.

بدايته الفنية:

كانت من خلال الفنان زكي طليمات، الذي قدمه في مسرحية " الوطن"، حيث نال إعجاب المخرج إبراهيم عز الدين، واختاره ليشارك في فيلم " ظهور الإسلام" إلى أنه حقق نجاح كبير شارك في العديد من الأفلام التي كانت تقوم ببطولته.

سبب انفصاله عن زوجته وأم أولاده

عندما نسى يومًا ما مسدسه الميري، الذي محشو بطلقات رصاص حية، وجاء صديقه ليلعب مع ابنه، فقام ابنه بأخذ السلاح وأطلق عدة طلقات على صديق الفنان أحمد مظهر، مما وافته المنية في الحال، وفي ذلك الوقت لم يحتمل "أحمد مظهر" هذا الحادث، وحمل الأم العواقب، وتفرقا بسبب مقتل صديقه على يد أبنه بالخطأ.

تكريمه 

كرمه الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر وأنور السادات، وقلده الأول وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 1969، وكرمه الثاني أيضًا بوسام آخر رفيع في احتفالات مصر بعيد الفن، الذي توقف بعد اغتيال السادات في أكتوبر عام 1981، حيث انه حصل على 40 جائزة عن مشواره الفني.

وفاته
توفي في عام 2002 عن عمر يناهز 48 عامًا، في مستشفى الصفا بالمهندسين إثر التهاب رئوي حاد، وشيعت جنازته بمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، ودفن بمقابر باب الوزير قرب قلعة صلاح الدين الأيوبي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads