المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاتب إسرائيلي: "حزب الله" لا غنى عنها

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 02:36 م
عواطف الوصيف
طباعة
لا تزال الأوضاع في لبنان، تشغل الرأي العام العالمي، ومن الطبيعي أن تكون أكثر الدول اهتمامًا، هي إسرائيل، خاصة وأن النتيجة كانت فوز "حزب الله" وهو من ألد أعداء إسرائيل في لبنان.

قرر الكاتب الإسرائيلي تسفي بارئيل، أن يعرب عن موقفه حيال أحداث لبنان الأخيرة، وذلك عبر مقال له نشر في صحيفة "هآرتس" العبرية، حيث أكد عبر سطور كلماته، إن "حزب الله" اللبناني يجب أن يكون سعيدًا بنتائج الانتخابات النيابية، مضيفًا: "ويجب أن تكون إسرائيل أيضًا سعيدة بذلك".

وأضاف بارئيل في المقال: "استقرار لبنان يصب في مصلحة إسرائيل، رغم فوز "حزب الله" اللبناني الذي خاض، في السابق، حروبًا ضد إسرائيل"، لافتًا إلى أن وجود "حزب الله" على الساحة أمر مهم جدًا وخطير؛ لأنه يساعد على تحقيق "توازن الردع بين إسرائيل ولبنان"، خاصة في حال نشوب حرب جديدة بين الطرفين اللبناني والإسرائيلي، على حد رؤيته.

من ناحية، حرص الكاتب الإسرائيلي، على توضيح نقطة تتعلق بـ"حزب الله"، وكأنه يريد أن يقول على علم ودراية به، فأكد أنه لا يفكر في هجوم إسرائيل لكنه في حقيقة الأمر يخشى من استهداف البنية التحتية المدنية في لبنان، مضيفا: "لذلك فإن مزيد من الازدهار إلى لبنان يعني مزيدًا من الردع الإسرائيلي لـ"حزب الله" الذي سيكون أكثر خشية من استهداف إسرائيل للبنية التحتية في لبنان".

وبحسب رؤية بارئيل، التي حرصت "هآرتس" على إبرازها، فإن نتائج الانتخابات هي بداية للمعارك السياسية، التي ستأتي في القريب العاجل، مع الإشارة إلى أن مثل هذه النتيجة، لا يصح أن نفسر على أنها "فوز لإيران أو هزيمة للسعودية".

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات اللبنانية تقدم "حزب الله"، بينما بلغت نسبة المشاركة أكثر من 49 في المئة، بحسب وزارة الداخلية اللبنانية، وهو ما يتم إجراءه لأول مرة في لبنان منذ 9 سنوات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads