المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أسباب انتشار الأورام في مصر

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 05:35 م
إسماعيل فارس - تصوير: مختار محمود
طباعة
بدأت منذ قليل، وقائع المؤتمر الدولي السابع لأورام الجهاز الهضمي والكبد وأورام الجهاز البولي بفندق الماريوت بالزمالك.

وناقش المؤتمر الأسباب التي أدت إلى انتشار المرض بين الشباب في مصر، ومن أهمها السمنة والتدخين وعادات الطعام السيئة، وما هي طرق العلاج الحديثة التي تتبع في الوقت الحالي وكيفية الوقاية.

وتطرق المؤتمر إلى توضيح أحدث طرق العلاج الحديثة في علاج أورام الجهاز الهضمي والكبد، وأورام الجهاز البولي مثل العلاج الكيميائى بالتسخين والمنظار الجراحي، والتي ينتج عنها آثار جانبية ضئيلة بالمقارنة مع غيرها من العلاجات، وأكد المؤتمر أيضا على ضرورة تدريب وتعليم شباب الأطباء للحصول على أفضل النتائج.

كما أكد المؤتمر على أن المريض المصري مختلف في عاداته وتكوينه عن أي مريض آخر في العالم، حيث أن أورام الجهاز الهضمي تظهر بنسبة أعلى في مصر عن أوروبا، وشبيهة إلى حد ما مع إفريقيا وآسيا، وأن أورام الجهاز الهضمي تظهر في مصر أقل من أوروبا، حيث ينتشر المرض في أوروبا بين الأشخاص فوق الـ 60 أما في مصر فيظهر في الأعمار ما بين ال 40 وال 50.

وأوضح المؤتمر أن طرق العلاج تختلف من شخص لآخر، فما يعالج مجموعة من الأشخاص قد لا يعالج الأخرى، ويتوقف كل هذا على العوامل البيولوجية والتشخيص الدقيق للمرض، حيث يتم اختيار نوع العلاج المناسب للمريض.

ترأس المؤتمر مجموعة من أطباء جراحة الأورام في مصر، من بينهم الدكتور عمرو الفرجاني، والدكتورة هبة الظواهري، والدكتور وحيد يسري والدكتور طارق عثمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads