المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار توك شو منتصف اليوم الثلاثاء 8/5/2018

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 06:01 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية، نشرة أخبار التوك شو منتصف نهار الثلاثاء 8/5/2017.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن العلاقات المصرية الأوغندية المشتركة شهدت العلاقات زخمًا ملحوظًا خلال الأعوام الماضية، مضيفًا: "اتفقنا في لقاءنا الأول خلال زيارتي لأوغندا في 2017 على هامش الفعاليات المختلفة، على ضرورة تدعيم العلاقات بما يرسخ المصالح المشتركة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والبشرية".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصه مع الرئيس الأوغندي موسيفيني على مناقشة جميع القضايا العالقة فيما يتعلق بسد النهضة، وبحث الحلول المناسبة في ضوء الاهتمام بماء النيل والوفاء باحتياجاتنا المائية.

هنئ الرئيس رئيس أوغندا يوري موسيفيني، الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة انتخابه لفترة ثانية، مشيرًا إلى أنه أنقاذ مصر من المتطرفين الذين يتسببوا في مشاكل كبيرة لمصر وأفريقيا. 

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندي توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين؛ لتعزيز سبل التعاون، بين وزاتي الخارجية ووزارة الطاقة بشأن قيام تنفيذ محطة توليد الكهرباء باستخدام الخلايا الفوتوفولتية.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأوغندي توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وهيئة الاستثمار الأوغندية، حيث أناب عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ووزير الكهرباء والطاقة ونظيره الأوغنديين.

وقع وزير الزراعة المصري عبد المنعم البنا ونظيره الأوغندي السيد فبيسيت سامبيشا، اتفاقية تعاون في مختلف المجالات الزراعية، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأوغندي اللذان شهدا توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجانبين بقصر الاتحادية.

قام الإعلامي رامي رضوان، باستعراض السلع التموينية التي بداخل كرتونة تحيا مصر الرمضانية، وذلك ضمن استضافة ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أفادت فضائية "اكسترا نيوز"، فى نبأ عاجل عن موافقة البرلمان نهائيًا علي مشروع ربط الحساب الختامي للموازنة للعام المالي 2016-2017 .

أعلن قصر الأليزيه، أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بحث اليوم هاتفيا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، العديد من قضايا السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

قال المهندس مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن منطقة الأورو متوسطي هي قلب العالم النابض في مجال النقل البحري، وتعتبر حاليًا وفي المستقبل حلقة الوصل لتبادل التجارة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads