المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التحقيق مع موظفين ومدرسين بالشرقية لتورطهم في تسريب امتحان "العلوم"

الأربعاء 09/مايو/2018 - 02:22 م
هبه عادل
طباعة
أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، قرارًا بإحالة مدير إدارة شرق الزقازيق التعليمية ومدير المطابع وكل من له علاقة في واقعة تسريب امتحان "مادة العلوم" للصف السادس الابتدائي، بإدارة شرق الزقازيق التعليمية.

شملت التحقيقات موظفين ومدرسين، بـ18 مدرسة، بمعرفة الشئون القانونية، إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

قال المحافظ، لن أسمح بمثل هذه التجاوزات التي تتسبب في إفساد العملية التعليمية ليحصل كل طالب على حقه، مشدداً عل ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ليكون ذلك رادعاً لكل من تسول له نفسه أن يقدم على مثل هذه التجاوزات الغير مقبولة في قطاع التعليم.

وكان محافظ الشرقية قد تلقى معلومة تفيد بتسرب امتحان مادة العلوم للصف السادس الإبتدائي" الفترة المسائية " بإدارة شرق الزقازيق التعليمية، أمرًا وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة للتحقق من صحة المعلومة الواردة.

وفي تقريرًا للمحافظ، تبين دقتها مما دفع المحافظ إلى إصدار توجيهات عاجلة لوكيل وزارة التربية والتعليم بإستبدال الإمتحان المسرب بالنسخة الإحتياطية على وجه السرعة حتى يتمكن الطلاب من آداء الإمتحان في مادة العلوم طبقاً لجدول الإمتحانات.

وطمأن المحافظ، أولياء الأمور أن امتحانات النقل في مراحل التعليم المختلفة تسير بشكل منتظم، ويتم رصد المخالفات أولاً بأول وإحالة المتسببين فيها للتحقيق، بمعرفة الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت مديرية التربية والتعليم، قامت بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والجهات المعنية لمتابعة سير الإمتحانات أولاً بأول وتأمين غرفة الكنترول باللجان داخل المدارس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads