المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| تفاصيل احتفالية شهادة "آمان"..بفائدة 16% لتحقيق احلام وآمال "السيسي" لكل امرآة مصرية داخل بيتها

الخميس 10/مايو/2018 - 12:34 ص
أسماء حامد- تصوير أسامة عبد الغني
طباعة
السفيرة سناء عطاالله
السفيرة سناء عطاالله
شهد المجلس القومي للمرأة، احتفالية تسليم شهادات "آمان"، برئاس الدكتورة مايا مرسي، لبدء تسليم الشهادات التى استخرجها المجلس للسيدات الاكثر احتياجا بجميع محافظات الجمهورية، وبحضور الاستاذ السيد القصير رئيس بنك التسليف والائتمان الزراعى المصري، والدكتور جابر طايع وكيل وزارة الاوقاف، والسفيرة سناء عطالله مقررة فرع المجلس بمحافظة القاهرة وعضوات واعضاء الفرع.

كما شاركت "بوابة المواطن"، السيدات تلك الاحتفالية، ورصدت حشود السيدات التى جاءت، ووجها ممتلئ بالفرحة، من أجل الأمان، حيث قامت الدكتورة مايا مرسى والدكتور جابر طايع والاستاذ السيد القصير بتسليم شهادات آمان للسيدات.

وكشف الحضور عن تفاصيل ومزايا شهادة " آمان"

السفيرة سناء عطاالله

وأكدت السفيرة سناء عطاالله، مقررة المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن" أن المجلس فرع القاهرة يقدم، حوالي 750 شهادة "آمان"، مجانية لسيدات من مختلف أحياء محافظة القاهرة.
وأضافت "سناء": "موضوع بعض الشروط من تطبق عليها الشروط تحصل على الشهادة، وأهمها هي إنها لاتحصل على دخل نهائيا، أو تحصل على معاش أو أي نوع من التأمين، وننظر أيضا للسيدات المطلقات والأرامل، التي تعول أبناء في المدارس وأحيانا، أو إذا كان زوجها غير قادر على العمل بسبب المرض أو الاصابة وغيرها".

وأوضحت أن فوائد هذه الشهادة أنها مجانية وقيمتها 500 جنية، مدتها ثلاثة سنوات، بفائدة 16%، يمكن أن تحصل عليها بعد ثلاثة سنوات بالفائدة أو تمدها لثلاثة سنوات أخرى.

وأشارت السفيرة سناء عطاالله إلى أن أهميتها أيضا هى تأمين على الحياة، ففي حالة الوفاة، يحصل الورثة على 10 آلاف جنيها، وإذا كانت الوفاة بسبب حادثة أو مرض عضال يمكن أن تصل إلى 250 ألف جنيه، أو من الممكن اختيار معاش دائم مثلا 200 أو 300 جنيه.

وأكدت السفيرة سناء عطاالله، أن السبب في إعطاء هذه الشهادة المجانية، هو إن هناك بعض السيدات غير قادرات ماديا على الحصول على تلك الشهادة، وفي نفس الوقت تشجيع سيدات أخريات لديهن القدرة لاستخراج شهادة أمان، لتوسيع عدد المشاركات في شهادة أمان.

كما كشفت أن الشمول المالي يكون على رأس أجندة المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.

مايا مرسي
مايا مرسي
مايا مرسي
عبرت االدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها لتحقيق الامن والامان والاستقرار للمرأة المصرية البسيطة والمعيلة، باستخراج 50 الف شهادة " آمان"، فهو ترجمه جزء من احلام وآمال السيد رئيس الجمهورية لكل مرآة مصرية بسيطة داخل بيتها، حلم أن تحيا فى امان واستقرار، موجهه التحية الى كل امرأة مصرية التى تعتبر خط الدفاع الثالث عن الوطن بعد الجيش والشرطة.

وأكدت رئيسة المجلس أن احتفالية اليوم ببدء تسليم الشهادات للمرأة الاكثر احتياجا بمحافظة القاهرة، وستتوالى تسليم الشهادات للمراة بجميع المحافظات، وذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاوقاف.

وأضافت الدكتورة مايا مرسى أملها أن تنعم جميع امهات مصر مطمئنات على مستقبل اولادهن، حيث أن المرأة بطبيعتها هى الاكثر تفكيرا فى مستقبل اولادهن بصورة أكبر من الرجال.

وطالبت رئيسة المجلس السيدات ممن استخرجن الشهادة أن يكن سفيرات للشهادة، وأن يشجعن غيرهن من السيدات لشراء الشهادات، متمنية من كل سيدة مصرية أن تمتلك الشهادة، موجهه التحية للبنك الزراعي لتعاونه مع المجلس على مدار الساعه لاستخراج هذا العدد من الشهادات فى اسرع وقت، كما وجهت الشكر لهيئة الرقابة الادارية على مساندتها المستمرة لجميع ملفات المجلس، وشددت على أن الشراكة مع وزارة الأوقاف ليست جديدة، مشيرة الى التعاون بينهما فى استخراج بطاقات الرقم القومى للمرأة متمنية استمرار هذا التعاون، كما وجهت شكر خاص لفروع المجلس بجميع محافظات الجمهورية على جهدهم على مدار الساعه لاستخراج الشهادات.

واختتمت كلمتها بمناشدة القائمين على مستشفى 57357 باستخراج الشهادة لكل ام تدخل المستشفى، متمنية تحقيق الأمن والأمان لكل امرأة.

السيد القصير
السيد القصير
السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى

وجه السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، الشكر الى القيادة السياسية على تبنيها هذا المنتج المتكامل وهو شهادات " آمان" التى توفر مظلة تأمينية للفئات التى لا تحظى بها خاصة المرأة، والعمالة المؤقته وهو أمر مستحدث، مشيرًا الى مميزات الشهادة التى تتمثل فى أنها ذات عائد مرتفع وإجراءات استخراجها ميسرة للغاية حيث تتم ببطاقة الرقم القومى فقط ودون كشف طبى، مؤكدا أن البنك فى المرحلة القادمة سوف يقدم الجهد والرعاية بصورة اكبر للمرأة.المصرية، التى عانت طوال سنوات طويله ماضية من نظرة سلبية المرأة وعدم الوثوق فى قدراتها بإدارة وتملك مشروعات صغيرة، مضيفًا أن المراة المصرية تحظى الان بمناخ مناسب لرفع قدراتها ومستواها، ووعد بتقديم الكثير من الخدمات للنهوض بالمرأة وتمكينها اقتصاديا، متمنيا أن تحتل مكانتها المناسبة في المجتمع،معلنا عن تبنى البنك مبادرة اللرأة المعيلة لتمويل اى مرآة ترغب بدء مشروع اوتطويره، لتحقيق النمو الشامل للمرأة، لان تمكينها هو تمكين للمجتمع.

الشيخ جابر طايع
الشيخ جابر طايع
جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف 

شكر جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف، الدكتورة مايا مرسى لجهودها ودورها البناء فى خدمة المرأة فى المجتمع، حيث استطاع المجلس فى وقت قياسى أن يجمع شتات النصف الاخر للمجتمع وهى المرأة، مؤكدا على الدور العظيم للمرأة فى المجتمع ودورها العظيم فى الثورات المصرية، مشيدا بالقيادة السياسية الراشدة التى ترعى المرأة بحق، كما شدد على اهتمام الوزارة بالدور الهام للمراة فى المجتمع، مشيرا الى جهود الوزارة فى القرى الاكثر احتياجا.
.
خالد فؤاد رئيس قطاع التسويق بالبنك الزراعى المصري

أكد خالد فؤاد رئيس قطاع التسويق بالبنك الزراعى المصري، إن شهادة أمان لها عائد 16% ويتم سداد مبلغ قدره 10 آلاف جنية فى حالة الوفاة، او معاش شهرى لمدة عشرة سنوات بالإضافة إلى سحب على 200 جائزة على مستوى المحافظات كل ثلاث أشهر مضيفا أن فى حالة الوفاة فى حادث تقدر العائدة ب50 الف جنية للورثة، مشيدا بالدور الكبير الذى قام به كل القائمين على شهادة أمان لما قدموه من جهد. 

كما أكد أن البنك سيقوم بعقد مبادرة "بنت مصر"، مع المجلس القومى للمرأة فى توفير تمويل للمشروعات الصغيرة التى تساعد المراة المصرية على توفير دخل ثابت للعيش مضيفا أن البنك سوف يجول كل المحافظات بالتعاون مع فروح المجلس لتوعية السيدات بأهمية شهادة أمان وتعريفهم بالمبادرة.

فيما أكد الأستاذ حسين عبد الباسط مدير الائتمان ببنك الائتمان الزراعى على أن المجلس القومى للمرأة يساعد المرأ المصرية مضيفا أن السيدة المصرية قوية لأنها من تنجب رجال عظماء. 

كما أوضح عبد الباسط أن شهادة أمان تتيح الفرصة للسيدة المصرية الأمان على أولادها مؤكدا ان البنك يريد توفير تمويل لكافة المشروعات الصغيرة ضمن مبادرة بنت مصر بقيمة 25 الف جنية بأقل فائدة حوالى % 10. 5 بالإضافة إلى إعطاء المرأة كافة المعلومات فى كيفية إدارة المشروعات. 

و أكد الاستاذ احمد سراج ممثل البنك الزراعى المصرى انه يمكن للمرأة ان تدخر أموالها من خلال دفتر توفير يعطى فائدة تصل إلى 10 % مضيفا أن الفائدة تزيد فى حالة ترك أصل المال فى دفتر التوفير
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads