المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سخرية مصرية من دراسة مغربية عن أسعار السيارات

الخميس 10/مايو/2018 - 10:43 ص
نور محمود
طباعة
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سخر مصريون من دراسة أجراها مرصد شركة القروض المغربي "وفا سلف"، يدفع بأن امتلاك سيارة خاصة يعد أمرا استهلاكيا من الدرجة الثالثة، مؤكدين ارتفاع أسعار السيارات بصورة كبيرة، وعدم قدرة الكثير من الناس على اقتناء سيارة.


الدراسة التي شملت أكثر من 1200 شخص، كشفت  أيضا عن تغير سلوك الأسر المغربية في قطاع السيارات التي ارتفع الإقبال على اقتنائها، مضيفة أن المغاربة الذين يملكون فعليا سيارات راضون عنها وعن أدائها بمعدل 9 من أصل 10 أشخاص، وتعبر نسبة كبيرة من هؤلاء عن الرضا الكامل عن أداء سياراتهم.


وقال مواطنون تعليقا على هذه الدراسة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن أسعار السيارات مرتفعة جدا، خاصة بعد تحرير سعر الدولار، وأن العديد من الأسر من الطبقة المتوسطة لم يعد بإمكانها شراء سيارة، بعد تضاعف الأسعار خلال السنوات الأخيرة. 


يأتي ذلك على الرغم من إعلان وزير التجارة والصناعة، في وقت سابق، تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، مع مطلع عام 2018، والتي تنص على إجراء تخفيض تدريجي بنسبة 10% سنويًا، لتصل إلى الإعفاء الجمركي الكامل في عام 2019، بداعي دعم ومساندة الصناعة الوطنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads