المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حركتا حماس والجهاد: لن يمر عدوان إسرائيل على سوريا دون رد

الخميس 10/مايو/2018 - 12:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
دعت حركتا حماس والجهاد، اليوم الخميس، إلى مواجهة التصعيد الإسرائيلي المستمر على سوريا، وهو ما بات واضحًا في البيان الذي أصدرته حركة حماس اليوم الخميس، والذي جاء فيه: "ندين مواصلة إسرائيل استهدافها للشعب الفلسطيني ولدول المنطقة وتصعيدها على الأراضي السورية الشقيقة، ونعتبر ذلك دليلاً على أن هذا الكيان هو العدو الرئيسي للأمة والخطر الأكبر عليها ومنبع الاٍرهاب في المنطقة".

وأضاف البيان: "من حق الدول العربية والإسلامية الدفاع عن أراضيها والرد بقوة على أي عدوان، وهذا يتطلب تسخير كل طاقات الأمة وقدراتها كافة لردع العدو وكسر هيبته وإفشال مخططاته التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة ومقدرات الأمة".

يشار إلى أن سوريا، قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن دفاعاتها الجوية أسقطت عشرات الصواريخ الإسرائيلية، ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها.

بدورها، أعتبرت حركة الجهاد الاسلامي إن ما حدث على الجبهة السورية هو رد طبيعي، ومتوقع على العدوان الإسرائيلي على سورية، معربين عن موقفهم حيال هذا الأمر بالقول: "نحن نبارك الرد السوري ونشيد به".

وأضافت الجهاد، في بيان لها، قائلة: "حركة الجهاد الإسلامي هي في قلب المواجهة مع الكيان الإسرائيلي وهي بالتأكيد ستكون في طليعة ومقدمة الصفوف لمواجهة العدو، واليد الإسرائيلية التي تحاول أن تتعالى علينا كعرب ومسلمين يجب أن تقطع".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads