المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدفاع الروسية تتمكن من التصدي لصواريخ إسرائيل

الخميس 10/مايو/2018 - 01:27 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إن الدفاعات الجوية السورية استطاعت إسقاط أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل باتجاه أراضيها الليلة الماضية، مع الإشارة إلى أن إسرائيل استخدمت 28 طائرة لتنفيذ الهجوم.

وأطلقت الدفاع الروسية، بيان رسمي، أفادت من خلاله أن لها أن 28 طائرة إسرائيلية من طراز إف-16 وإف- 15 شاركت في تنفيذ الهجوم على المواقع في الأراضي السورية، وأنها أطلقت مجتمعة نحو 60 صاروخًا، بالإضافة إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي 10 صواريخ أرض- أرض تكتيكية.

ووفقا للبيان، فإن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع مرابطة الوحدات الإيرانية ومواقع للدفاع الجوي السوري في منطقة دمشق وجنوبي البلاد، مع الإشارة إلى أنه يجري التحقق من حجم الخسائر التي تكبدتها الوحدات الإيرانية والبنى التحتية العسكرية والمدنية السورية جراء القصف الإسرائيلي.

وذكر البيان أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات صاروخية على الأراضي السورية، بذريعة الرد على قصف مواقع إسرائيلية من قبل الوحدات الإيرانية في وقت سابق، في حين أعلنت إسرائيل أن الصواريخ الإسرائيلية التي أطلقت خلال الهجوم، أصابت عددا من مواقع الدفاع الجوي السوري، وموقع رادار ومستودعا للذخيرة، في هجوم وصفه أمنيون إسرائيليون أنه الأوسع منذ العام 1974.

ونقل عن مصادر في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولها إن الحديث هجوم إسرائيلي هو الأوسع على سورية منذ العام 1974.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم استهداف عشرات الأهداف الإيرانية في السورية، بعيد الساعة الثالثة من فجر اليوم، الخميس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads