المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ السويس يؤكد على استمرار أعمال لجنة تقنين الأراضي

الخميس 10/مايو/2018 - 02:45 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
مصطفى سلامة
طباعة
عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، المؤتمر الأسبوعي لتقنين الأراضى واسترداد حق الشعب لمتابعة الموقف التنفيذي طلبات التقنين المقدمة، وعرض أعمال لجنتي الفحص والمعاينة، حيث وصل عدد الطلبات المقدمة الى 3080 طلبًا تم ادخال عدد2180 طلبًا لمنظومة التقنين وجاري تسجيل باقي الطلبات.

واكد حامد، على سرعة الانتهاء من إدخال الملفات واجراءات الفحص والمعاينة في موعد أقصاه أول يونيو 2018، مؤكدًا على ضرورة التنسيق بين اللجان وبذل المزيد من الجهد خلال الفترة القادمة قبل انتهاء مدة التقنين في 14 يونيو 2018.

كما أكد محافظ السويس، على تفعيل أعضاء برلمان الشباب بالسويس في المنظومة ومشاركتهم في لجان التقنين على أرض الواقع لاكتساب الخبرة والمشاركة الفعالة.

واشار المحافظ، الى ضرورة عرض توقيتات عمل اللجان ولائحة بأسماء أعضاء اللجان ومهامها في المؤتمر القادم، بالاضافة إلي عرض الموقف التنفيذي للجنة التثمين للملفات التي تم معاينتها، مؤكدًا على الالتزام بالجدول الزمني لعمل كل لجنة.

من جهة اخري، استعرض كل من رئيسي حي السويس والأربعين الموقف التنفيذي لخطة ازالة الاشغالات والتعديات، وما تم ازالته بشوارع الحيين، مؤكدًا على استمرار في حملة الازالات ورفع الإشغالات للحفاظ على الشكل الحضاري للشوارع والميادين وتطبيق القانون.

كما كلف المحافظ، مديري التخطيط العمراني والاملاك بحصر الأراضي التي تم استردادها عن طريق الإزالات والمزادات السابقة بإعادة تخطيطها وتخصيصها لإيجاد الأسلوب الأمثل للاستفادة منها، مشيرًا إلى أنه قد تم سحب 146 قطعة ارض لم يقم اصحابها بسداد المتأخرات المالية المستحقة عليهم لصالح للدولة، كما تم احالة 51 حالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية للمتقاعسين عن السداد، مضيفا الى انه قد تم سداد مديونيات 52 محل من اجمالي 90 محلًا تم غلقهم خلال الفترة الماضية لعدم سدادهم المتأخرات المالية على هذه المحلات.

حضر المؤتمر كلا من اللواء مهندس طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة، وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد، والمستشار القضائي لمحافظة السويس، فرحان الغمري، ورؤساء الأحياء وممثلي قيادة الجيش الثالث الميداني ومديرية الامن وأعضاء اللجنة العليا لتقنين الاراضي بالسويس.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads