المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور: منزل مبني بالكامل من حاويات السفن

السبت 16/يوليو/2016 - 12:26 م
طباعة
يلجأ البعض إلى استخدام مواد أولية رخيصة الثمن للتوفير في تكاليف بناء المنازل، وهذا ما فعله رجل فرنسي اعتمد على حاويات السفن بالكامل لبناء منزله.
وأطلق خوسيه جيليت تسمية "الصندوق الطائر" على منزله الذي تكلف بناؤه حوالي 170 ألف دولار، واستعان بحاويات السفن نظراً لمحدودية المكان وقلة الميزانية المخصصة للبناء، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.
ويتضمن الهيكل الفريد للمنزل الذي يعيش فيه خوسيه مع زوجته وابنه من خمس حاويات شحن مكعبة الشكل، وأكمل العمل فيه خلال ثلاثة أشهر فقط، وبعد ستة أشهر من شراء قطعة أرض مساحتها 160 متراً مربعاً في قرية أورغ ريس بالقرب من مدينة رين.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى بعد شراء قطعة الأرض، عمل خوسيه جاهداً للحصول على تراخيص البناء المطلوبة، وحصل على تصميم المنزل من مكتب 2أي ديزاين الذي يعمل له، في حين تولت شركة "بي3 إيكو ديزاين" عمليات البناء وشراء حاويات الشحن من ميناء لوهافر الفرنسي.
وأعيد تصنيع الحاويات وعزلها وتحويلها إلى أجزاء منفصلة بهدف إعادة تشكيل جدران المنزل، وتم بناء أجزاء المنزل في المصنع قبل نقلها إلى الموقع لتجميعها من جديد.

وتم تخصيص الطابق الأرضي للمنزل لمواقف السيارات، في حين يضم ما تبقى من هذا المستوى منطقة الغسيل والمرافق العامة الأخرى. أما الطابق العلوي فيضم غرفة نوم رئيسية مع كامل المرافق وشرفة على السطح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads