المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أنا أبن أبويا".. عظمة حسن حسني وموهبة ياسر جلال بتوقيع بهجت قمر

الخميس 10/مايو/2018 - 04:46 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
في حلقة للمؤلف أيمن بهجت قمر، يحكي عن والده الكاتب الكبير بهجت قمر، قال إن فيلم "إكس لارج" مستوحى من قصته الحقيقية، حيث كان ممتلئ الجسم كوالده الراحل وأعمامه، وحينما كتب فيلم "إكس لارج" بطولة أحمد حلمي، جمع كل القصص الخاصة بصديقه "مجدي" الذي سمى البطل باسمه، مع بعض من قصص أقاربه وجزء من مواقفه المضحكة مع والده الراحل الذي كان يعشق الأكل،  وجعل ابنه الوحيد المدلل مثله، خصوصا وأن "قمر" متعلق بوالده كثيراً، وتركه وحيداً في الحياة ليتعلم من رحيله أن يكون ذلك المؤلف العظيم.

لا غبار على النجم الكبير حسن حسني الذي اختفى عن الساحة لسنوات طويلة بعد أن ملأها لسنوات، فكان "حسني" هو "كريزة" كل عمل سينمائي منذ بداية الألفية، فجميع الأفلام والنجوم رفعوا شعار (لا عمل بدون عم حسن)، فضلاً عن أن حسن حسني يمتلك مقومات شكلية تجعله موجود في أغلى الأعمال لكنه في الأصل من عمالقة التمثيل.

حينما أرى ياسر جلال أتذكر مقطع (أمتى الزمان يسمح يا جميل)، ذلك الممثل المبهر في الأداء وسيم الشكل، يمتلك كل مقومات صناعة النجم، ولكن لم تأتِ الفرصة بعد، فهو يقترب كثيراً من النجومية ولكنه لا يطولها.

جاء رمضان 2017 وظهر ياسر جلال بطلاً لمسلسل ظل الرئيس، لم يحصل المسلسل على النجاح الكبير فقط بل حصل على مباركة شعب كامل لبطله ياسر جلال، فالزمن قد سمح ليستقبل وجه جديد أكثر نضجاً اسمه ياسر جلال.

تجربة جديدة يخوضها "ياسر" بعنوان "رحيم" ولكن الجمهور لن يتفاجئ هذه السنة بأداء ياسر، فهو يحمل ثقة من الجمهور تجعلنا نشاهده جميعاً "واحنا مغمضين، لكن المفاجأه هي أغنية "أنا أبن أبويا" التي يغنيها مدحت صالح لمسلسل "رحيم".

لم تكن تجاعيد القدير "حسن حسني" هذه المرة تشير إلى مرور الزمن، بل تحمل الأفلام التي مثلها وترسم الطريق الذي سار فيه ليصير ذلك الأيقونة، ركز المخرج والمصور على تفاصيل وجه الأب الذي يتأمله ابنه بكل أسى، حزيناً على الزمن الذي فعل ذلك بأبيه، "ده أنا ابن ابويا تعبك ووجعك يدبحني"، أداء رائع من النجمين "حسن حسني" و"ياسر جلال"، وواقعي عن الأبن البار الذي يحلق لوالده ذقنه ويصحبه إلى الحمام ليحميه.

بدا "حسن حسني" كعجوز جار عليه الزمن ، حزين تمتلئ عنيه بالدموع ولكنه طفل صغير، تبادلت الأدوار ويقف ابنه مكانه ليرعاه، بعد أن شاهدت الأغنية شعرت أنها تحمل محبة أيمن بهجت قمر لوالده بقدر موهبة ياسر جلال وعظمة حسن حسني، فأغنية "أنا أبن أبويا" بتوقيع الراحل بهجت قمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads