المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر عبارات "فتي" عن سقوط الشعر

الخميس 10/مايو/2018 - 08:44 م
مشكلة تساقط الشعر
مشكلة تساقط الشعر
خلود جاب الله
طباعة
أسباب سقوط الشعر تختلف من شخص لآخر، وعلى الرغم من أن العوامل الخارجية قد تكون مشتركة في بعض الحالات، إلا أن بعض الحالات مثل بعض الحالات الطبية الخطيرة ونقص التغذية والوراثة تعد من الأسباب الرئيسية للصلع لدى معظم المرضى.

قدم موقع "stylecraze" بعض الاعتقادات الشهيرة والخاطئة التي يرددها البعض حول تساقط الشعر والرد عليها كالتالي:

اعتقاد1- يتأثر الرجال فقط بالصلع
لا يشير اختبار فقدان الشعر إلى وجود خطأ ما في أحد الكروموسومات! فمن الشائع جدًا أن تواجه النساء تساقط الشعر، حيث تتأثر 40 ٪ من النساء من فقدان الشعر في مرحلة ما من حياتهم.

اعتقاد 2 - غسل شعرك كثيرا في كثير من الاحيان هو المشكلة
في المرة التالية التي يعطيك فيها شخص ما هذه النصيحة الصغيرة غير المرغوب فيها، لا تترددي في الضحك عليها، فغسل شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع هو مفرط بعض الشيء، لكنه لا يسبب فقدان الشعر.

اعتقاد3- الفرشاة = الصلع
تأمل قليلا ! هل تنظيف الأسنان بالفرشاة يسقطها !، إن انتزاع الشعر من جمجمتك بفرشاة ليس شيئًا، ومع ذلك فإن تفريش شعرك عندما يكون رطبًا هو أمر لا يستهان به حيث أن هذا يسبب تكسير الشعر.

اعتقاد4 - الصبغة ومعالجة الشعر تؤدي إلى تساقطه
ما فائدة الحصول على شعر إذا لم يكن بإمكانك الاستمتاع به؟، طالما أنك تمضي في الطريق الصحيح، وتتجنبي المزيد من المعالجة، فهذا جيد، ومع ذلك لابد من العلم بأن هناك بعض علاجات الشعر التي تسبب سقوط الشعر كأثر جانبي محتمل، لذلك من الأفضل دائمًا إجراء البحث قبل اختيار علاج للشعر.

اعتقاد 5- قص شعرك سيحل المشكلة
تساقط الشعر غالبًا ما يكون نتيجة لمشكلة أكبر، لذلك لابد من فهم سبب فقدان الشعر أولًا قبل البدء في حل المشكلة بهذه الأساليب.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads