المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زي النهاردة زمان| 11 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

الجمعة 11/مايو/2018 - 09:30 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم الجمعة، الموافق الحادي عشر من شهر مايو، ممتلئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات.

زي النهاردة زمان من الناحية السياسية: 

زي النهاردة زمان وقع الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت في مجرى التاريخ، ومنها في عام 1949 إسرائيل تنضم للأمم المتحدة، كما حدث في العام ذاته تغير اسم سيام لتصبح تايلاند، وفي عام 1955 غرق «سفينة أوكورينراكو»، وقد أدت لوفاة 168 شخص، وفي عام 1960 4 من عملاء الموساد يختطفون النازي أدولف أيخمان من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وفي اليوم ذاته، من عام 1998 الهند تقوم بتفجير نووي تحت الأرض ضاربة عرض الحائط جميع الإحتجاجات الدولية، وفي عام 2002 بدأ أول بث إذاعي للحركة الإسلامية للإصلاح بقيادة الدكتور سعد الفقيه، وفي عام 2003 بدأ أول بث تلفزيوني لقناة الإصلاح التابعة للحركة الإسلامية للإصلاح.

وفي اليوم ذاته، من عام 2010 رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يستقيل من منصبة، والملكة إليزابيث الثانية تعين زعيم حزب المحافظين ديفيد كاميرون رئيسًا للوزراء وذلك بعد اتفاقه مع حزب الديمقراطيين الليبراليين على تشكيل ائتلاف حاكم يتمتع بأغلبية برلمانية ليكون بذلك أول رئيس لحكومة إئتلافية منذ حكومة ونستون تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية، وفي عام 2014 %89 من المشاركين في استفتاء دونيتسك يختارون الاستقلال عن أوكرانيا، وقادة الجمهورية المعلنة من طرف واحد يقدمون طلبًا للانضمام للاتحاد الروسي.

زي النهاردة زمان من الناحية الاجتماعية:
 
يوافق هذا اليوم الاحتفال بمناسبة عيد ميلاد مدينة ميسكولتش في هنغاريا، كما يوافق هذا اليوم يوم المنشفة إحياء لذكرى وفاة الكاتب دوغلاس آدمز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads