المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور: أم تحارب حبّ أطفالها للحلويات بباقات من الفاكهة

السبت 16/يوليو/2016 - 12:43 م
طباعة
تبذل الأمهات مجهوداً كبيراً يتحول أحياناً إلى "معارك ناعمة" لإقناع أطفالهن بالأطعمة الصحية، لكن هذه الأم قررت تحويل المعركة إلى تحد من خلال ابتكار باقات لذيذة من الفاكهة المزركشة بالألون المغرية التي قد تضاهي إغراء ألوان الحلويات والسكاكر بالنسبة للأطفال.
نجوم وورود وقلوب، أشكال استعانت بها الأم منى سيف (33 عاماً) لتصنع في مطبخها باقات من الفاكهة تعلمت تقنياتها من فيديوهات منشورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أملاً في التحايل على تمرد أطفالها على الطعام الصحي دون معارك مباشرة معهم قد تسبّب نتائج عكسية.
وتؤكد منى سيف أن أطفالها أصبحوا من عشاق الفاكهة والخضروات بفضل هذه الباقات الملونة، مشيرة إلى أن الأطفال تجذبهم الأشكال والألوان الزاهية لذا كانت حريصة على استغلال هذه الميزة لتضع في باقتها أكبر عدد من الفاكهة ليستفيد أطفالها من فيتامينات كثيرة أثناء تناولهم الباقة بشهية ومتعة.
أما مراحل صنع الباقة فليست سهلة بقدر تناولها على حد قولها، إذ تستغرق الباقة الواحدة بين الساعتين إلى 3 ساعات متواصلة وتنقسم ما بين التقطيع والتنسيق والترتيب بشكل جذاب عملاً بالمقولة الشعبية "العين تأكل قبل الفم".

وتشعر منى سيف بالفخر لأنها تمكنت من غرس ثقافة الطعام الصحي عند أطفالها الثلاثة، خاصة عندما يسألونها عن القيمة الغذائية في كل فاكهة يأكلونها من الباقة التي تصنعها لهم، وتدعو جميع الأمهات إلى البحث عن أفكار مبتكرة للحفاظ على صحة أبنائهن بطرق ممتعة وذكية ومواجهة المد الجارف للإعلانات التي تُسوق للأطعمة غير الصحية في كل مكان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads